الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تدفع بمشايخ إب لزيارات الأضرحة في صعدة منها ضريح الهادي والحوثي (صور)


اخبار من اليمن دفعت المليشيا الحوثية بمشايخ إب لزيارة الأضرحة بمحافظة صعدة بدأ بضريح الأب الروحي للحوثيين حسين الحوثي ثم ضريح الهادي الرسي .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الأحد على صورا لزيارات عددا من مشائخ إب لمحافظة صعدة مسقط رأس زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والذي تم خلالها إجبار هؤلاء المشايخ بزيارة قبور القيادات السلالة بدأ بزيارة ضريح حسين الحوثي في منطقة مران والذي قتل في حرب صعدة الأولى على يد قوات الجيش اليمني بعد تسديد اللواء الركن جواس رصاص مسدسه في رأس الحوثي بعد إعلان المليشيا الحوثية الحرب ضد الجيش اليمني عام 2004م .
وشملت زيارة مشايخ إب لقبر الهادي الرسي مؤسس الدويلات الزيدية في اليمن والتي قامت على أنقاض الحضارات اليمنية العريقة كالحميرية والسبائية والحضرمية وغيرها من الحضارات والتي جرت فيها دويلة الرسي اليمن للحروب الطائفية - المذهبية واقحام اليمن في حروب دينية لأكثر من ألف عام عجزوا خلالها من إقامة دولة متكاملة الأركان عدى دويلات متناحرة ومفككه حتى قيام الدولة اليمنية في ثورة 26 سبتمبر 1962م .
وترأس وفد محافظة إب الشيخ عبد الواحد صلاح والذي ينتحل منصب محافظ محافظة إب والشيخ يحيى اليوسفي مشرف المليشيا في إب وكان في استقبالهم محافظ صعدة المعين من الحوثيين وأعضاء المجلس المحلي والذين أدوا المبايعة لضريح الحوثي بعد يوم فقط من مقابلتهم لزعيم المليشيا الحوثية عبر البث اللاسلكي المباشر " فيديو" في جامع الصالح بصنعاء .
هذا ويأتي إستقبال مشائخ محافظة إب وتوزيع الهدايا عليهم والأموال من قبل الحوثيين بعد دعوة أحد القيادات الوطنية لمشايخ إب بالوقوف مع الشرعية من أجل تحرير محافظة إب من الحوثيين .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تدفع بمشايخ إب لزيارات الأضرحة في صعدة منها ضريح الهادي والحوثي (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تدفع بمشايخ إب لزيارات الأضرحة في صعدة منها ضريح الهادي والحوثي (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تدفع بمشايخ إب لزيارات الأضرحة في صعدة منها ضريح الهادي والحوثي (صور).

قد تقرأ أيضا