الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تجري تدريبات ومناورات بالطائرات بدون طيار في أجواء محافظة صنعاء


اخبار من اليمن أجرت المليشيا الحوثية مناورات بعددا من الطائرات بدون طيار ذات التقنية الإيرانية في محافظة صنعاء في تصعيد حوثي جديدا .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن الحوثيين اجروا تدريبات عسكرية بالطائرات المسيرة بدون طيار مساء أمس في محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر أن التدريبات الحوثية قام بها خبراء حوثيين تدربوا على يد قوات الحرس الثوري الإيراني وتمت في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء جنوب العاصمة صنعاء .
وأكدت المصادر ان هذه التدريبات الحوثية تعد الأكبر خلال العام الحالي والتي تأتي في إطار مساعي حوثية للتصعيد بعد قرب انتهاء مدة الهدنة المحددة بشهرين بين الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية .
وارجع خبراء مقربين من الحوثي الفضل للطائرات بدون طيار والصواريخ البالستية في بقاء المليشيا الحوثية حتى الآن وخاصة بعد تراجع قوتها العسكرية بعد هلاك مئات الآلاف من عناصرها وتراجع الانضمام إلى صفوف المليشيا الحوثية .
وبحسب المصادر فإن الحوثيين قاموا بحشوا هذه الطائرات بعبوات ترابية بنفس عبوات المتفجرات لمعرفة قدرات هذه الطائرات في المناورة والهبوط و الارتفاع تمهيدا لعمليات عسكرية قد تطال الدول المجاورة كون هذه الطائرات كبيرة من حيث الحجم مقارنة بالطائرات صغيرة ومتوسطة الحجم والتي تشن بها المليشيا هجمات داخلية أغلبها في محافظة مارب والتي عجزت المليشيا الحوثية في السيطرة عليها منذ عام 2015م حتى الآن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تجري تدريبات ومناورات بالطائرات بدون طيار في أجواء محافظة صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تجري تدريبات ومناورات بالطائرات بدون طيار في أجواء محافظة صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تجري تدريبات ومناورات بالطائرات بدون طيار في أجواء محافظة صنعاء.

قد تقرأ أيضا