الارشيف / اخبار اليمن

سلاح نوعي جديد في قبضة مليشيا الحوثي.. ومحلل سياسي يتوقع مصير الهدنة

اخبار من اليمن كشف محلل سياسي عن تطور عسكري خطير، أحدثته مليشيا الحوثي، مستغلة الهدنة الأممية للحصول على تكنولوجيا عسكرية نوعية.

وقال المحلل والكاتب السياسي، عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، إن ‘‘حادث سقوط الدرونز في صنعاء تطور خطير، فكل السيناريوهات تؤكد أن الحوثيين امتلكوا تكنلوجيا عسكرية متطورة، ربما استفادوا من الهدنة في الحصول عليها’’.

وأضاف أنه إذا كانت ‘‘الدرونز تتبع التحالف (كما زعمت مليشيا الحوثي) أو أي جهة دولية، فيعني أن الحوثيين امتلكوا صواريخ نوعية’’.

وأكد أنه ‘‘إذا كان هذا النوع من الدرونز يتبع المليشيات فهو تطور نوعي ملفت للحوثيين’’ إذ كيف حصلوا على هذا السلاح النوعي، خلال فترة الهدنة.

اقرأ أيضاً

وأشار المحلل السياسي إلى أن الحوثي لا ينظر لأي هدنة كفرصة سياسية أو إنسانية، بل يعتبرها فرصة عسكرية ، وإذا حقق هدفه العسكري منها ، سيبحث عن مبررات للنكث بها.

ويوم أمس سقطت طائرة مسيرة في أحد أحياء العاصمة صنعاء، وتسبب في مقتل وإصابة عدد من المواطنين، بينما زعمت مليشيا الحوثي أنها تابعة لسلاح الجو السعودي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سلاح نوعي جديد في قبضة مليشيا الحوثي.. ومحلل سياسي يتوقع مصير الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سلاح نوعي جديد في قبضة مليشيا الحوثي.. ومحلل سياسي يتوقع مصير الهدنة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سلاح نوعي جديد في قبضة مليشيا الحوثي.. ومحلل سياسي يتوقع مصير الهدنة.

قد تقرأ أيضا