الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعيد المئات من صواريخ الدفاع الجوي للخدمة.. واستيراد طائرات كبيرة الحجم

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة عن تمكن المليشيا الحوثية من إعادة المئات من صواريخ الدفاع الجوي اليمنية إلى الخدمة من خلال خبراء محليين وخارجيين والحصول على طائرات بدون طيار كبيرة الحجم.

وقالت المصادر للمشهد اليمني أن مليشيا الحوثي استغلت الهدنة المعلنة لشهرين لإعادة 20% من صواريخ الدفاع الجوي اليمنية إلى الخدمة من خلال خبراء محليين وخارجيين والتي كانت تتبع الطيران والدفاع الجوي والتي كان يقودها اللواء الركن محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس الشهيد علي عبد الله صالح.

وأضافت المصادر أن من بين هذه الصواريخ صواريخ سام 2 والباتشور والتي يترواح مداهن بين 15 - 16 كيلو متر بعد تطوير المليشيا الحوثية لهن .

وأكدت المصادر وصول طائرات بدون طيار للمليشيات من خلال عمليات تهريب وأن المليشيا الحوثية قامت منذ الأسبوع الماضي وحتى الآن في تطوير هذه الطائرات.

اقرأ أيضاً

وتوقعت المصادر نفسها أن الطائرة بدون طيار التي سقطت مساء أمس في شارع حدة بالعاصمة صنعاء بجانب يمن مول وتسببت في وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين قد تكون من ضمن الطائرات التي حصلت عليها المليشيا الحوثية من خلال عمليات تهريب لهذه الطائرات وهي مجزئة ثم تجميعهن في صنعاء.

ورجحت المصادر فشل إقلاع الطائرة المسيرة، حيث أعقبها إعلان المليشيا الحوثية بتحديد نوعيتها مباشرة بعد السقوط والادعاء بإسقاط طائرة معادية وهو ما يؤكد ملكية الطائرة للمليشيا.

وتعد هذه الطائرة من ضمن الطائرات التي تقوم المليشيات بتدريب عناصرها عليها للقيام بالتصوير وغيرها من الأعمال ضمن استعدادات واسعة لتنفيذ هجمات عدائية جديدة داخل اليمن وخارجها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تعيد المئات من صواريخ الدفاع الجوي للخدمة.. واستيراد طائرات كبيرة الحجم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تعيد المئات من صواريخ الدفاع الجوي للخدمة.. واستيراد طائرات كبيرة الحجم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تعيد المئات من صواريخ الدفاع الجوي للخدمة.. واستيراد طائرات كبيرة الحجم.

قد تقرأ أيضا