الارشيف / اخبار اليمن

أول اجتماع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بشأن تعز غداة مسيرة حاشدة

اخبار من اليمن يبدأ ممثلي الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمّان، أول اجتماع بشأن فتح الطرق في محافظة تعز والمحافظات الأخرى بموجب الهدنة الأممية المعلنة، وتحت رعاية المبعوث الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ؛ حسب بلاغ صادر عن مكتبه.
ووصل صباح اليوم فريق الحكومة اليمنية المعترف بها، المفاوض، إلى الاردن، لرفع الحصار عن تعز.
يأتي ذلك غداة مسيرة حاشدة في تعز للمطالبة بفتح معابر وطرقات المدينة المحاصرة منذ نحو سبع سنوات من قبل الجماعة الحوثية.
وطالب المتظاهرون الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن بالزام جماعة الحوثي بفتح الطرقات وفك الحصار عن تعز وفقا لبنود الهدنة الأخيرة لمدة شهرين والتي من المفترض أن تنتهي بعد أسبوع.
ورفع المحتجون لافتات تندد بتعامل الأمم المتحدة المزدوج للقضايا الإنسانية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة بينما لم تفتح منافذ تعز حتى اليوم.
ومطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن ايقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة.
كما تتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل البلاد.
ورغم انقضاء أكثر من 50 يوما من الهدنة لا تزال جماعة الحوثي ترفض فتح منافذ تعز التي تحاصرها منذ سبعة أعوام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول اجتماع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بشأن تعز غداة مسيرة حاشدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول اجتماع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بشأن تعز غداة مسيرة حاشدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول اجتماع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بشأن تعز غداة مسيرة حاشدة.

قد تقرأ أيضا