بعد دعوات ناطق الحوثيين للاستعداد العسكري : وزير الخارجية خالد اليماني: عاد المراحل طوال!

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد رئيس الوفد الحكومي في مشاورات السويد، وزير الخارجية خالد اليماني، إن رفع المعاناة عن اليمنيين خطوة أولى نحو تحقيق السلام في اليمن، وأن المشوار مازال طويلا على طريق السلام. وقال اليماني إنه سيتم إنشاء لجنة برعاية الأمم المتحدة لرفع الحصار عن تعز واعتبر اتفاق الحديدة إنجاز لأنه يتضمن انسحاب الحوثيين للمرة الأولى. وأوضح أن الضمانات التي نتحدث عنها تتصل بوثيقة المبعوث الخاص إلى اليمن وأضاف" لا ينبغي التفكير في الذهاب إلى جولات قادمة ما لم يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذه الجولة". مشددا " نريد أن نرى مشروعا متكاملا لرفع الحصار عن مدينة تعز ووقف القصف". وكان الناطق باسم جماعة "الحوثي" ورئيس وفدها المفاوض في مشاورات السويد التي اختتمت الخميس، انقلب ضمنيا على اتفاق السوير بقوله إنه لا توجد مؤشرات لوقف الحرب في اليمن. جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية لقناة "المسيرة" التابعة للجماعة، بعد ساعات من انتهاء جولة المشاورات بين طرفي النزاع في اليمن بالسويد، الخميس، باتفاق حول الوضع في الحديدة، وتفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في تعز، وتبادل أكثر من 16 ألف أسير. وحث المتحدث، أبناء الشعب اليمني إلى "اليقظة العالية والحذر وتحديدا في جبهات الحديدة وتعز". وأشار إلى أنه "لا مؤشرات على ذهاب دول العدوان (في إشارة للتحالف العربي) لوقف الحرب". وحول اتفاق الحديدة، قال عبدالسلام، إن "السلطات المحلية القائمة حاليا (في الحديدة) ستكون هي السلطات الرسمية في الحديدة بالتنسيق مع الأمم المتحدة وهي من ستشرف على الملف الأمني". وأضاف: "الخط الواصل بين صنعاء والحديدة، والخطوط الأخرى إلى تعز وصعدة يجب أن تكون آمنة وغير مستهدفة إطلاقا (من قبل طيران التحالف)، وأن القوات التي ستعمل في موانئ محافظة الحديدة هي قوات الأمن المحلية".

بعد دعوات ناطق الحوثيين للاستعداد العسكري : وزير الخارجية خالد اليماني: عاد المراحل طوال! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد دعوات ناطق الحوثيين للاستعداد العسكري : وزير الخارجية خالد اليماني: عاد المراحل طوال!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد دعوات ناطق الحوثيين للاستعداد العسكري : وزير الخارجية خالد اليماني: عاد المراحل طوال!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق