تجدد المواجهات بين الحوثيين واتباع العالم الزيدي عبدالعظيم الحوثي

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن أندلعت مواجهات مسلحة امس اﻷحد بين مليشيا عبدالملك الحوثي وأتباع رجل الدين الزيدي محمد عبدالعظيم الحوثي في معقلهم بمديرية مجز محافظة صعدة ، أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من الجانبين.

وأفادت مصادر محلية بمديرية مجز بانقسام حاد في الأسرة الحوثية بمحافظة صعدة أدى إلى مواجهات مسلحة بدأت في الساعات الأولى من صباح امس.

وقالت تلك المصادر" إن المواجهات مازالت قائمة بين أتباع أحد علماء الزيدية "محمد عبدالعظيم الحوثي" وبين التابعين لقائد المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي".

واشتهر محمد عبدالعظيم الحوثي بمعارضته لجماعة الحوثيين منذ 2004م وتم طرده من ضحيان شمال صعدة، بعد هدم منزله.

ويرى العلامة محمد عبدالعظيم -بحسب حوار مع صحفية الجمهورية عام 2012- أن الحوثيين "هيمنوا على الحكم مستغلين المذهب الزيدي غير المأمونين عليه".

وأوضحت المصادر " إن المواجهات أسفرت حتى الآن عن مقتل ١٢ عنصراً من أتباع عبدالملك و ١١ عنصراً من اتباع محمد عبد العظيم ". .

وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات في منطقة ولدمسعود كانت قادمة للمتقاتلين من خولان بن عامر سقط جراءها عدد من القتلى والجرحى ودمرت خلالها عدد من الأطقم.

وبينت أن أتباع عبدالملك الذين فجروا منازل لآل حميدان و آل القمادي بمديرية مجز التابعين لمحمد عبد العظيم بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين.

الجدير بالذكر أن مواجهات عنيفة بين محمد عبدالعظيم وبين الحوثيين اندلعت في أوقات متفرقة خلال السنوات الماضية، وخلفت عشرات القتلى من أتباعه.

كما قام الحوثيون بتفجير مسجد ومدرسة و13 منزلاً في منطقة كدم وقلقة بمديرية حيدان محافظة صعدة بحجة موالاتهم لمحمد عبدالعظيم.

وكان العلامة الشيخ عبدالعظيم الحوثي أحد علماء الزيدية قد اصدر في بداية خلافه مع انصار حسين الحوثي فتوی قضت بتكفيرهم وحثت علی قتالهم قبل اليهود والنصاری .

وقال في تسجيل في الذكرى الأولى لمقتل عدد من عناصره على أيدي الحوثيين:" إن جهاد الحوثيين الكفرة خير من الجهاد ضد اليهود لأن هؤلاء الحوثيين أعداء لله ورسوله وللمؤمنين".

وأشار عبدالعظيم أنه لامعنى لقتال اليهود مادام جماعة الحوثي موجودة.

 

ووصف العالم الزيدي جماعة حسين الحوثي بأنهم "مجوس هذه الأمة".

وقال " إن هذه الجماعة تحارب الله ورسوله وأذلوا "مذهب آل البيت" وأنها أحلت دماء المسلمين".

 

وخلص إلی القول " إن ميلشيات الحوثي تقوم بتدمير البيوت على أهلها وتقوم بقتل المؤمنين بالأسلحة الثقيلة".

تجدد المواجهات بين الحوثيين واتباع العالم الزيدي عبدالعظيم الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تجدد المواجهات بين الحوثيين واتباع العالم الزيدي عبدالعظيم الحوثي، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تجدد المواجهات بين الحوثيين واتباع العالم الزيدي عبدالعظيم الحوثي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق