الارياني: استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الاطفال يؤكد عدم جديتها في الانخراط في جهود التهدئة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني من تصاعد أعمال التحشيد والتعبئة التي تنفذها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، لتجنيد الأطفال دون سن (18) في المناطق الخاضعة لسيطرتها .

واوضح ان استمرار تجنيد الاطفال رغم الهدنة التي اعلنتها الامم المتحدة، وتمديدها لشهرين، مؤشر خطير يؤكد عدم جدية مليشيا الحوثي في الانخراط في جهود التهدئة واحلال السلام، ومساعيها استغلال الهدن للترتيب لدورة جديدة من التصعيد‏.

واشار الارياني الى ان المشاهد التي تم تداولها في مواقع التواصل من احد معسكرات تجنيد الاطفال التي تنظمها مليشيا الحوثي تحت غطاء ما يسمى "المراكز الصيفية" في مدينة ذمار، يكشف عن استمرارها في حشد طلاب المدارس بالافكار والخطاب الطائفي المستورد من طهران وشعارات الموت والكراهية للآخر‏.

وجدد مطالبة المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بالقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية في الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف جريمة تجنيد الاطفال، وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.


الارياني: استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الاطفال يؤكد عدم جديتها في الانخراط في جهود التهدئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الاطفال يؤكد عدم جديتها في الانخراط في جهود التهدئة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الاطفال يؤكد عدم جديتها في الانخراط في جهود التهدئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق