الارشيف / اخبار اليمن

إجماع إقليمي على دور التحالف في حلحلة الأزمة .. دبلوماسيون يتحدثون عن اتفاق السويد

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالات :حظيت مشاورات السويد التي تمخضت عن إعلان وقف النار في مدينة الحديدة، أمس، وخروج الميليشيات الحوثية منها، باهتمام إقليمي وعالمي، من مسؤولين وسفراء، ومواقع إخبارية، مرحبين بالخطوة وداعين إلى استكمال المشاروات لإنهاء الأزمة اليمنية.
التحالف أوفى بالتزاماته
كتب وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في حسابه بموقع تويتر قائلا �التحالف أوفى بالتزامه بتجنيب مدينة الحديدة وميناءها العمليات العسكرية حفاظاً على أرواح المدنيين والبنية التحتية الإنسانية، واليوم بإمكان الميناء ممارسة دوره المهم على الصعيدين التجاري والإنساني . وأضاف  كل التقدير لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن والقوات اليمنية الباسلة، وتحية اعتزاز وفخر بتضحياتهم وبطولاتهم التي شكلت حالة من الضغط المستمر على الحوثيين، وأدت إلى هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم .
جهود التحالف أرغمت الحوثيين على الحوار 
من جانبه، كتب سفير المملكة لدى اليمن، محمد آل جابر في حسابه بتويتر تدوينة جاء فيها  أثمرت جهود التحالف الداعم للشرعية في اليمن على إرغام الحوثيين بالجلوس على الطاولة مع الحكومة اليمنية في مشاورات السويد، والتوصل إلى اتفاقات برعاية الأمم المتحدة تهدف إلى معالجة الوضع الإنساني من خلال الانسحاب من مدينة وميناء الحديدة، وكذلك تعز وإطلاق آلاف المحتجزين والأسرى .
 لحظة ينتظرها الجميع
وصف السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل أرون خلال تدوينة له مرفقة بالمصافحة التي جرت، أمس، بين الطرفين  باللحظة التي ينتظرها الجميع .
الحوار هو مفتاح السلام
قال وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هنت، في تدوينة له  أن الحوار هو مفتاح السلام في اليمن، ولقد التقيت الوفدين على هامش المشاروات في السويد للتوصل إلى حل سياسي بين الطرفين .
شبكة NPR الأميركية
أفردت الشبكة الأميركية في تقريرها، المحادثات الجارية بين وفدي الحكومة الشرعية والحوثيين في السويد، وأبرز الاتفاقات التي توصلوا إليها، مشيرة إلى أن هذه الخطوات من شأنها الدفع بأزمة اليمن نحو حل سياسي، والبدء في إدخال المساعدات للمتضررين في الداخل اليمني. وركز التقرير على لقطات المصافحة التي أعقبت التوصل إلى وقف إطلاق للنار في مدينة الحديدة، وانسحاب الميليشيات الحوثية منها خلال الفترة المقبلة.
موقع VOA 
قال تقرير الموقع إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، شارك في محادثات السلام المقامة في السويد، لإعطاء أهمية وأولوية للأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن طرفي النزاع توصلا إلى اتفاقات مهمة خلال الأيام القليلة الماضية، داعيا إلى إنهاء الأزمة والوصول إلى حل سياسي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
إجماع إقليمي على دور التحالف في حلحلة الأزمة .. دبلوماسيون يتحدثون عن اتفاق السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إجماع إقليمي على دور التحالف في حلحلة الأزمة .. دبلوماسيون يتحدثون عن اتفاق السويد، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إجماع إقليمي على دور التحالف في حلحلة الأزمة .. دبلوماسيون يتحدثون عن اتفاق السويد.

قد تقرأ أيضا