وزير الصحة يفتتح دورتين تدريبيتين في العنايه الحرجة للأطباء والممرضين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم دورتين تدريبيتين للاطباء والممرضين بمشاركة ٤٨ طبيبا وممرضا من عموم المحافظات.

وسيتلقون على مدى شهرين كاملين معارف نظرية وتطبيقية حول العناية الحرجة منها دعم الحياة والرعاية الحرجة الأساسية والعناية التنفسية المتقدمة ودعم القلب ودراسة حالة الرعاية الطبية والجراحية الحرجة ورعاية الإصابات في وحدة العناية المركزة والممارسات الآمنة في المستشفيات وإدارة وحدة العناية المركزة بالاضافة الى التمريض في الحالات الحرجة وعلم العقاقير وإجراءات العناية الحرجة وإدارة التمريض في الحالات الحرجة.

وزير الصحة العامة والسكان افتتح الدورتين بالتأكيد على أهمية التدريب النوعي في تغطية النقص في جوانب العناية الحرجة وباعتباره واحد من ركائز تطوير وتقوية القطاع الصحي ذات الأثر المباشر والملموس.. مشيرا إلى وجود خطة وزارية لاستمرارية التعليم الطبي المستمر واعتماد المعيار العلمي العالي للمشاركة.

فيما حث وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور ابراهيم أبو خليل المشاركين على الأخذ بموضوعات الدورة التي تعد نوعية في مفرداتها والهادفة لرفع مستوى خدمات الصحة. وتأهيل الكادر وزيادة أعداد المؤهلين علميا لخدمة المرضى.


وزير الصحة يفتتح دورتين تدريبيتين في العنايه الحرجة للأطباء والممرضين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يفتتح دورتين تدريبيتين في العنايه الحرجة للأطباء والممرضين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يفتتح دورتين تدريبيتين في العنايه الحرجة للأطباء والممرضين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق