الارشيف / اخبار اليمن

وزير التخطيط يشارك في إجتماع الطاولة المستديرة ضمن إجتماعات البنك الإسلامي


اخبار من اليمن شرم الشيخ - سبأنت

شارك وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور واعد باذيب، في إجتماع الطاولة المستديرة الذي عقد برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر الدكتور، هالة السعيد، وذلك ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية الـ47 لمجموعة البنك الإسلامي بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية .

وناقش الإجتماع دعم البنك الاسلامي للدول الاعضاء الاكثر تضررا -ومنها اليمن- من تداعيات جائحة كوفيد 19 والازمة الاوكرانية الروسية ومساعدة الدول الاعضاء في توفير تمويلات لإنشاء البنى التحتية غير المضرة بالبيئة والمستدامة، وزيادة مساهمة البنك الاسلامي في تمويل الاولويات الوطنية المتصلة بتطوير رأس المال البشري وخاصة في اليمن، ودعم مشاريع التكيف مع تغير المناخ.

وفي الإجتماع، استعرض الوزير باذيب مستجدات الأوضاع .. مشيرا الى ان اليمن وبعد سبع سنوات من الصراع والحرب باتت على وضع اقتصادي واجتماعي وانساني مقلق الأمر الذي يتطلب دعم الشركاء الاقليميين والدوليين .

وتطرق وزير التخطيط الى الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لاحتواء الوضع الاقتصادي والحد من المعاناة الانسانية بدعم من شركاء اليمن الاقليميين والدوليين وبدعم من مؤسسات التمويل الاقليمية بما فيها البنك الاسلامي والذي تعول عليه اليمن في ان يكون له دور اكبر في تعزيز الصمود واستعادة تعافي الاقتصاد اليمني وبرامج اعادة الاعمار.

حضر الاجتماع وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير التخطيط يشارك في إجتماع الطاولة المستديرة ضمن إجتماعات البنك الإسلامي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يشارك في إجتماع الطاولة المستديرة ضمن إجتماعات البنك الإسلامي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يشارك في إجتماع الطاولة المستديرة ضمن إجتماعات البنك الإسلامي.

قد تقرأ أيضا