المالكي :التحالف يرفض تقرير الخبراء

يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أن التحالف وجه رسالة إلى الأمم المتحدة فنَّد فيها انتهاكات الميليشيات الحوثية، فيما جدد تأكيد التحالف والحكومة اليمنية على رفض تقرير الخبراء بشأن حقوق الإنسان في اليمن، «وهناك رد قانوني من التحالف سيتم تسليمه لمجلس حقوق الانسان في الجلسة الـ 39».

وقال المالكي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي من الرياض اليوم (الاثنين)، إن كل المنافذ في اليمن تعمل بكامل طاقاتها الاستيعابية، مشدداً على أنه ستكون هناك ممرات آمنة في كل اليمن، «ومن المفترض أن تصل المساعدات الى كافة المناطق في اليمن، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة».

وأضاف أن جميع أعمال الميليشيات الحوثية تزيد من معاناة الشعب اليمني، لافتاً إلى أنها اقتحمت الأسبوع الماضي مخازن البرنامج العالمي للغذاء في الحديدة، وسرقت المساعدات، كما استهدفت قوات الجيش اليمني المتجهة للحديدة، وعطلت الشاحنات وسرقت ما بها من مساعدات غذائية وأحرقتها في المدن اليمنية.

وأوضح أن المنظمات الأممية في اليمن تتعرض إلى مضايقات من الميليشيات الحوثية، وصلت الى درجة الخطف، فيما أشار إلى أن الميليشيات أطلقت أكثر من 200 صاروخ باليستي من مناطق يمنية مختلفة على المملكة.

وشدد المالكي على أن محاولة استهداف ميناء جازان بقوارب مفخخة، لن تمر بدون حساب «وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات الرادعة حسب القانون الدولي ومحاسبة الاشخاص المخططين والمنفذين لهذا العمل الارهابي»، مبيناً أن الحوثيين زرعوا مجموعة من الألغام البحرية في عرض البحر «الأمر الذي يستهدف خط الملاحة الدولية».
آ 

المالكي :التحالف يرفض تقرير الخبراء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المالكي :التحالف يرفض تقرير الخبراء، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المالكي :التحالف يرفض تقرير الخبراء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق