الارشيف / اخبار اليمن

احياء الذكرى الأولى لمحرقة "الطفلة ليان" التي ارتكبتها الميلشيات الحوثية بمأرب


اخبار من اليمن مأرب - سبأنت :

احيا مكتب حقوق الإنسان وعدد من الفعاليات الحقوقية اليوم في مدينة مأرب، الذكرى الاولى للمحرقة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية بقصف المدنيين في سوق شعبي ومحطة وقود بصواريخ بالستية سقط خلالها 21 شهيدا وعرفت باسم" محرقة الطفلة ليال" التي تفحم جسدها وهي في الربيع الثالث من عمرها .

وفي الفعالية التي تهدف إلى التذكير بجرائم الميليشيات الحوثية بحق المدنيين في مأرب خاصة واليمن عامة، ودعا المشاركون المجتمع الدولي الى ضرورة الوقوف الحازم ازاء السلوك الارهابي والجرائم الانسانية لمليشيا الحوثي، والانتصار للمبادئ الانسانية، والشرائع السماوية والتشريعات الدولية التي تقدس انسانية الانسان وحقوقه، والتحرك الجاد لمحاسبة مليشيا الحوثي الارهابية على هذه الجرائم وتصنيفها كمنظمة ارهابية، واحالة قاداتها الى المحاكم الدولية، حتى لا يفلتون من العقاب.

وطالبوا الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل المنظمات المعنية بالطفولة إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والتدخل العاجل لوضع حد للجرائم والانتهاكات الحوثية المستمرة بحقهم وضمان محاكمة كل من تلطخت أياديهم بدماء أطفال اليمن وعدم إفلاتهم من العقاب.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
احياء الذكرى الأولى لمحرقة "الطفلة ليان" التي ارتكبتها الميلشيات الحوثية بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر احياء الذكرى الأولى لمحرقة "الطفلة ليان" التي ارتكبتها الميلشيات الحوثية بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى احياء الذكرى الأولى لمحرقة "الطفلة ليان" التي ارتكبتها الميلشيات الحوثية بمأرب.

قد تقرأ أيضا