بيان توضيحي من السفارة حول احتجاز السلطات التركية طلاب ومواطنين يمنيين (وثيقة)  

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت السفارة اليمنية في انقرة انها تتابع قضية احتجاز الطالب مصطفى الوصابي في تركيا وجميع القضايا المتصلة بأبناء الجالية اليمنية.

وأوضحت السفارة في بيانها حيثيات احتجاز الطالب الوصابي اثناء ذهابه لتجديد اقامته وفور ابلاغها بقضية احتجازه كلفت السفارة القنصل الفخري بمتابعة القضية مع السلطات المختصة كما اعدت مذكرة الى وزارة الخارجية وإدارة الهجرة التركية للافراج عن الوصابي.

والتقى السفير مع مدير إدارة الهجرة التركية لمناقشة قضية الاحتجاز وتوضيح الاسباب ، وطالب بالافراج عن "الوصابي" حتى يتمكن من مواصلة تحصيله العلمي واستئناف دراسته وقد اوضح المسئول التركي ان سبب الاحتجاز يدخل في نطاق مسائل أمنية ، ووعد بمراجعة المعلومات واعادة تقييم أسباب الاحتجاز والرد على السفارة .

ولارتباط القضية بالجوانب الأمنية ، فقد كلف السفير ،الملحق العسكري بالسفارة لعقد لقاء مع الجهات الأمنية التركية والتي عبرت عن استعدادها في متابعة القضية والتواصل مع السفارة.

وأعدت السفارة مذكرات الى وزارة الخارجية التركية وادارة الهجرة حول احتجاز ثلاثة مواطنين يمنيين اخرين هم( عماد النقيب ، هادي الرازحي ، عبدالرحمن العامري) وطالبت بالافراج عنهم وتوضيح ملابسات الاحتجاز ، كما ناقش السفير قضية الاحتجاز مع مدير إدارة الهجرة التركية.

بدوه ناقش الملحق العسكري قضية احتجاز المذكورين مع الجهات الأمنية التي وعدت بمتابعة مسألة الاحتجاز والإفادة.

وأكدت السفارة أنها لن تتخلى عن متابعة قضايا المحتجزين.. مهيبة بأبناء الجالية اليمنية أخذ الحيطة والحذر من ارتكاب أي مخالفات تتعارض مع قوانين ولوائح بلد الاقامة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية من قبل الجهات الأمنية المختصة.

بيان توضيحي من السفارة حول احتجاز السلطات التركية طلاب ومواطنين يمنيين (وثيقة)   ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان توضيحي من السفارة حول احتجاز السلطات التركية طلاب ومواطنين يمنيين (وثيقة)  ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان توضيحي من السفارة حول احتجاز السلطات التركية طلاب ومواطنين يمنيين (وثيقة)  .

أخبار ذات صلة

0 تعليق