بعد مقتل وإصابة 20 شخصاً.. أول تعليق لـ ”الحوثي” على الاشتباكات القبلية بين ”ذو محمد” و”سفيان”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ‌‏زعم القيادي البارز في المليشيا وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، بأن "التحالف العربي سيعمل على إثارة القضايا القبلية والثارات خلال الهدنة".
وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، بأن "على الاخوة رئيس وأعضاء اللجان التنسيقية والمسؤلين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظات، متابعة الحلول أو تقديم مقترحات حلول ودية للقضايا بين الأطراف، وعلى المواطنين التنبه والتسلح بالوعي فـ"ما ضاع حق وراءه مطالب " مثل شعبي"؛ حد تعبيره.
يأتي ذلك عقب مقتل وإصابة عشرون شخصاً، على الأقل، في اشتباكات مسلحة بين قبيلتين في محافظتي عمران والجوف، سببها خلافات تعمل مليشيا الحوثي على إذكائها.
وقالت مصادر قبلية، إن المواجهات اندلعت، أمس السبت، بين مسلحين من قبيلتي "ذو محمد" و"سفيان" في منطقة العادي بمديرية خراب المراشي بالجوف المحاذية لمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
وأوضحت أن القتال اندلع إثر نزاع على أراض بين القبيلتين، مؤكدة أن مليشيا الحوثي عملت خلال الفترة الماضية على تغذية النزاع بين الطرفين.
وتعمد المليشيا الحوثية إلى تغذية صراعات قبلية ومناطقية في عدد من المناطق التي تسيطر عليها، بعد أن فشلت في استقطابهم للقتال في صفوفها خلال السنوات الماضية، حيث يخشى الحوثيون من أن يتسبب تدهور الوضع المعيشي في تكون مقاومة ذاتية ضدهم وتقويض بقاء سطوتهم الأمنية وسلطة الأمر الواقع التي يديرونها.

بعد مقتل وإصابة 20 شخصاً.. أول تعليق لـ ”الحوثي” على الاشتباكات القبلية بين ”ذو محمد” و”سفيان” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مقتل وإصابة 20 شخصاً.. أول تعليق لـ ”الحوثي” على الاشتباكات القبلية بين ”ذو محمد” و”سفيان”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مقتل وإصابة 20 شخصاً.. أول تعليق لـ ”الحوثي” على الاشتباكات القبلية بين ”ذو محمد” و”سفيان”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق