بمناسبة اليوم العالمي لأمراض القلب.. جامعة عدن تحذر المجتمع من أضرار التدخين

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

برعاية الدكتور حسين با سلامة وزير التعليم العالي و البحث العلمي ورئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور أقيمت اليوم بكلية الصيدلة  في العاصمة المؤقتة عدن احتفالية مجتمعية وعلمية بمناسبة اليوم العالمي للقلب التي تنظمها جمعية أطباء القلب بكلية الطب جامعة عدن تحت عنوان مكافحة التدخين بكافة أشكاله بأعتبارة عامل لحدوث أمراض القلب والأوعية.

 

 

 

وافتتح الدكتور /حسين با سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاحتفالية بحضور الاخ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بكلمة أكد فيها على أهمية الاحتفالية كونها احتفالية علمية ومجتمعية توعوية يتم من خلالها استعراض مخاطر أمراض القلب ومسبباتها وكيفية الوقاية منها لان المشكلة لا يمكن حلها إلا بتضافر كافة الجهود للخلاص منها ..مؤكداً أن عندما يحتفل العالم بهذا اليوم لهذا المرض دليل قاطع على خطورته على البشرية بشكل عام وأن المشكلة فيه مشتركة ويجب وضع حد لهذا المرض بإتباع الخطوات الوقائية له ..مؤكداً أن الوقاية منه هو الخيار الأمثل والأفضل من العلاج .

 

 

 

وفي تصريح للدكتور/محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب قال فيه :أن منظمة الصحة العالمية جعلت شعار احتفال هذا العام هو مكافحة التدخين باعتبار التدخين عاملاً لحدوث أمراض القلب سواء الجلطة القلبية أونقص التروية القلبية وارتفاع ضغط الدم والكثير من الأمراض الوعائية التي تصيب شرايين القلب والشرايين الأخرى ,ونحن بدورنا نتفاعل مع هذه الاحتفالية لما تمثله من أهمية للمواطنين والمجتمع بشكل عام وواجبنا  كأطباء هو الحفاظ على صحة هذا المجتمع بأي شكل من الاشكل وبكافة الطرق العلمية والتوعوية .

 

 

 

وخلال الحفل وجه المشاركون في الاحتفال رسالة للدولة لمكافحة التدخين لأنه يعرقل عملية البناء والتنمية ومستقبل المجتمع بشكل عام, أملين أن يكون المجتمع خالي من التدخين , ومؤكدين أن هذا الأمل لن يتحقق إلا بتضافر كافة الجهود من أجل بناء مستقبل زاهر بأبنائه , ومطالبين بتفعيل دور مراكز القلب بمستشفى الجمهورية ومستشفى الصداقة العام وكذالك المستشفيات الخاصة .

 

 

 

الجدير بالذكر أن هذا الاحتفال تأتي بمناسبة اليوم العالمي للقلب ومكافحة التدخين بكافة أشكاله والذي تنظمه منظمة الصحة العالمية وجمعية أطباء القلب

 

حضر الاحتفالية الدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن وعدد من الدكاتره و الاساتده وأطباء الطب والمهتمين بهذا الجانب .

 

*من/صقرالعقربي

 

 

 

تصوير/فيصل لحوس 

أخبار من الرئيسية

بمناسبة اليوم العالمي لأمراض القلب.. جامعة عدن تحذر المجتمع من أضرار التدخين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بمناسبة اليوم العالمي لأمراض القلب.. جامعة عدن تحذر المجتمع من أضرار التدخين، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بمناسبة اليوم العالمي لأمراض القلب.. جامعة عدن تحذر المجتمع من أضرار التدخين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق