فريق الحكومة اليمنية المفاوض يعلن موافقته على مقترح أممي بشأن فتح طرقات تعز

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أعلن فريق الحكومة اليمنية المعترف بها، المشارك في مفاوضات عمان، اليوم الثلاثاء، موافقته على مقترح المبعوث الأممي هانس غروندوبرغ، لفتح خمس طرق بمحافظة تعز وبعض المحافظات من ضمنها طريق رئيسي.
وطالب الفريق في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، بممارسة الضغط على جماعة الحوثي لسرعة تنفيذ فتح الطرق الرئيسية وأن لا يسمح لها بالتلاعب واستهلاك وقت الهدنة الثانية.
وكان رئيس الفريق المفاوض في مشاورات الأردن، عبد الكريم شيبان، قال إن جماعة الحوثي تصر على فتح طرق فرعية ترابية لا تحقق هدف رفع الحصار عن تعز.
وأضاف في بيان، إن المبعوث الأممي تقدم باقتراح لفتح خمس طرق رئيسية في تعز ضمنها طريق رئيسي، على أن يتم تزمين فتح الطرقات خلال الفترات القادمة.
وأكد أن مقترح المبعوث الأممي يمثل الحد الأدنى من مطالب أبناء تعز وسيتم تزمين فتح بقية الطرق خلال الأشهر القريبة القادمة.
ولفت إلى أن جماعة الحوثي تتصرف بشكل أحادي، ويصرّون على فتح طرق ترابية في تعز، ولهذا توقفت المشاورات.
وعبّر عن أمله في أن يقوم المبعوث الأممي بممارسة الضغوط اللازمة على جماعة الحوثي، وعدم السماح لهم بالتلاعب واستهلاك وقت الهدنة الثانية.
ودعا الوفد الحكومي المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي إلى الضغط من أجل سرعة فتح الطرق الرئيسية في تعز، وتحويل مقترح المبعوث الأممي إلى واقع على الأرض.

فريق الحكومة اليمنية المفاوض يعلن موافقته على مقترح أممي بشأن فتح طرقات تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فريق الحكومة اليمنية المفاوض يعلن موافقته على مقترح أممي بشأن فتح طرقات تعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فريق الحكومة اليمنية المفاوض يعلن موافقته على مقترح أممي بشأن فتح طرقات تعز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق