باصهيب يبحث مع وفد أوروبي مشترك مستوى التدخلات التنموية والإنسانية والإغاثية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد أوروبي مشترك فرنسي وألماني وهولندي وممثلين عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) واليونيسيف، مستوى التدخلات والمشاريع التنموية والإنسانية والإغاثية الممولة أوروبيا.

كما بحث الجانبان جهود تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين من أجل المساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية في البلاد نتيجة الحرب، والجهود المشتركة لمواجهة التحديات وتقديم الرؤى بشأنها وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة والعمل على تقييم الأداء.

وشدد اللقاء على أهمية اعتماد المشاريع التنموية المستدامة وفقا للأولويات والاحتياجات والمناطق الأشد احتياجا خصوصا بمجالات الصحة والمياه والأمن والتعليم والأمن الغذائي والزراعة والرعاية الاجتماعية وغيرها من المجالات.

وأشاد باصهيب، بجهود وتدخلات المنظمات الدولية في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية بتمويل من الدول الصديقة وشركاء الحكومة .. مشددا على أهمية العمل على تعزيز التعاون المشترك مع الجانب الحكومي واعتماد خطط وإستراتيجيات محددة وواضحة في تنفيذ البرامج والمشاريع بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد الحرص على الاستفادة من تمويلات ومشاريع المانحين بالشكل الأمثل لتحريك عجلة التنمية في مختلف مجالات وقطاعات الحياة .. مجددا التأكيد على حرص وزارة التخطيط على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في البلاد لتنفيذ تدخلاتها بنجاح.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية بالوزارة أحمد الجاوي وعدد من المعنيين.

وفي سياق منفصل، ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في عدن، مع ممثلي منظمة الهجرة الدولية، الآليات المعتمدة لتنفيذ عملية المسح الخاص بالنازحين واللاجئين، بمشاركة الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والجهات الحكومية المختصة، وإشراف وزارة التخطيط.

وشدد باصهيب، على ضرورة اعتماد منهجية صحيحة وواضحة عند تنفيذ المسح والاستفادة من التجارب والخبرات بمجال المسوحات للخروج بنتائج دقيقة وسليمة وإنشاء قاعدة بيانات مبنية على أسس منهجية.


باصهيب يبحث مع وفد أوروبي مشترك مستوى التدخلات التنموية والإنسانية والإغاثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باصهيب يبحث مع وفد أوروبي مشترك مستوى التدخلات التنموية والإنسانية والإغاثية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باصهيب يبحث مع وفد أوروبي مشترك مستوى التدخلات التنموية والإنسانية والإغاثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق