الارشيف / اخبار اليمن

”العليمي” يطلع ولي العهد الكويتي على التحديات الإقتصادية في اليمن ويتلقى وعودا مبشرة

اخبار من اليمن التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، بولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الجابر الصباح.
واطلع الرئيس العليمي، ولي العهد الكويتي، في اللقاء ابذي عقد بقصر بيان، على مستجدات الوضع اليمني، والإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة في الجوانب الخدمية، والاقتصادية والأمنية والعسكرية، والدعم اللازم لتعزيز هذه الاصلاحات؛ حسب وكالة (سبأ).
و عرض العليمي، التحديات التي يواجهها مجلس القيادة الرئاسي، على صعيد الإصلاحات الاقتصادية، والخدمية، والتمويلية، على طريق استعادة الدولة، وبناء مؤسساتها المدمرة.
وأعرب عن “عظيم الشكر لدولة الكويت اميراً وحكومة وشعبا، على كافة أشكال الدعم الذي حظي بها اليمن خلال العقود الماضية، وصولا إلى الحالة الراهنة".
وقال، إن “دولة الكويت، تتصدى إلى جانب الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لكافة الاستحقاقات الملحة في اليمن، بما في ذلك منع انهيار الدولة وردع المليشيا الانقلابية المدعومة من النظام الايراني”.
وخلال اللقاء رحب ولي العهد الكويتي، بالرئيس العليمي ونقل إليه تحيات أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح. كما هنأه وأعضاء مجلس القيادة بتولي السلطة في اليمن.
وأكد الصباح، على متانة العلاقات الكويتية -اليمنية الممتدة على مدى عقود من التعاون والدعم الثنائي المتميز لمسيرة التنمية والإعمار في اليمن.
كما أعرب عن “امنياته المخلصة بأن يتحقق السلام والأمن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن، وإنهاء المعاناة عن شعبه العزيز”.
وجدد، التأكيد على “دعم الكويت الكامل لكافة الجهود التي يقودها تحالف دعم الشرعية، وعلى رأسها جهود المملكة العربية السعودية لصالح أمن واستقرار اليمن، ونماء شعبه وازدهاره. وكذلك الجهود الأممية والإقليمية والدولية سياسيا واقتصاديا وانسانيا”.
كما أشاد “بالمواقف الشجاعة للمملكة العربية السعودية في تقريب وجهات النظر بين اليمنيين التي تكللت بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي”.
ووفقا للوكالة الحكومية، فان رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، أشار خلال اللقاء، إلى توجيهات أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده مشعل الأحمد الصباح التي تقضي بتقديم كافة أشكال الدعم للشعب اليمني وقيادته السياسية، بما في ذلك تعيين سفير جديد، وتسمية منسق لادارة المشروعات الكويتية في اليمن.
ولليوم الثالث على التوالي يواصل الرئيس العليمي والوفد المرافق له مباحثاته مع الجانب الكويتي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”العليمي” يطلع ولي العهد الكويتي على التحديات الإقتصادية في اليمن ويتلقى وعودا مبشرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”العليمي” يطلع ولي العهد الكويتي على التحديات الإقتصادية في اليمن ويتلقى وعودا مبشرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”العليمي” يطلع ولي العهد الكويتي على التحديات الإقتصادية في اليمن ويتلقى وعودا مبشرة.

قد تقرأ أيضا