رئيس البنك الأهلي : القات وانقطاع الأمطار السبب الأول في انهيارالريال اليمني.. وسعرالصرف سيتوقف عند هذه القيمة..!

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

 قال رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني والمحاضر في كلية الاقتصاد بحامعة عدن الدكتور محمد حسين حلبوب أن توقف الأمطار أدى إلى زيادة الطلب على العملات الأجنبية لاستيراد المشتقات النفطية .

وأكد الدكتور حلبوب في مقابلة مع قناة بلقيس تابعها المشهد اليمني " أن زيادة الطلب على المشتقات النفطية بسبب توقف الأمطار واحتياج المزارعين في مثل هذا الوقت لمادة الديزل خصوصا لري مزارعهم وخاصة مزارع القات بأي ثمن .

وأوضح حلبوب أن هذا الطلب الزائد يحدث كل عام تقريبا وكان البنك المركزي اليمني يعالجها بضخ قرابة 200مليون دولار في هذا التوقيت من كل عام .

وأشار حلبوب الى أن صندوق النقد الدولي كان يساعد اليمن في مثل هذه الحاالات باعتبار أن هذه أحد مهامه مؤكدا أن البنك المركزي هذا العام لا يملك أي استعداد لمواجهة هذه المشكلة على الرغم من معرفته المسبقة ولا الحكومة الشرعية كذلك لم تقم بأي استعداد نتيجة ما أسماها وجود المطابخ مضيفا بأن التحالف العربي لم يساعد في حل هذه الأزمة بل زاد الطين بلة وذلك بطرد 440ألف يمني كانوا يقومون بتحويل أموالهم خلال شهري 6و7.


 

قد يهمك ايضاً:

- وردنا الآن : الرئيس هادي يتقدم بهذا الطلب العاجل للملك سلمان عقب الانهيارالكبير للريال اليمني (تفاصيل)

- ورد للتو .. من ابوظبي .. : هاني بن بريك يدلي باعتراف خطير ويكشف عن السبب الحقيقي لانهيار الريال اليمني

- لأول مرة.. تقرير أوروبي خطير يكشف عن : سلاح جديد وفتاك في قبضة الحوثيين .. بدأوا تجربته ضد هذه الدولة العربية (تفاصيل)


 

ولفت حلبوب إلى أن التوقعات أن الريال سيستقر بين سعر 750ريال للدولار الواحد و850ريال.

وأضاف الدكتور محمد حلبوب " أن البنك المركزي اليمني كان يقوم بشراء العملة خلال شهري يونيو ويوليو وبداية أغسطس من كل عام وذلك بسبب عودة المغتربين لقضاء الإجازة وكان يقوم بعدها بإنزال العملة التي جمعها في شهر سبتمبر  وذلك لضمان استقرار الريال اليمني خلال بقية العام.

رئيس البنك الأهلي : القات وانقطاع الأمطار السبب الأول في انهيارالريال اليمني.. وسعرالصرف سيتوقف عند هذه القيمة..! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس البنك الأهلي : القات وانقطاع الأمطار السبب الأول في انهيارالريال اليمني.. وسعرالصرف سيتوقف عند هذه القيمة..!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس البنك الأهلي : القات وانقطاع الأمطار السبب الأول في انهيارالريال اليمني.. وسعرالصرف سيتوقف عند هذه القيمة..!.

أخبار ذات صلة

0 تعليق