الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس القيادة يلتقي في المنامة نائب رئيس الوزراء البحريني

اخبار من اليمن المنامة - سبأنت :
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في ثاني ايام زيارته الرسمية لمملكة البحرين الشقيقة.

وفي اللقاء ثمن فخامة الرئيس عاليا العلاقات الثنائية المتميزة مع مملكة البحرين، بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده صاحب السمو الامير سلمان بن حمد آل خليفة.

واشاد الرئيس بالدعم الدبلوماسي البحريني الكبير الذي تحظى به القضية اليمنية في المحافل الاقليمية والدولية، ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء الاوفياء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وقال ان مجلس القيادة الرئاسي على عهده وثقته المطلقة بوقوف الاشقاء في تحالف دعم الشرعية ومجلس التعاون، الى جانب اصلاحاته الاقتصادية، والخدمية، والسياسية والعسكرية على طريق استعادة الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، ومنع الطامعين في تحويل اراضيه الى منصة عدائية لمهاجمة دول الجوار، وتهديد الملاحة الدولية والامن والسلم العالمي.

من جانبه رحب نائب رئيس الوزراء البحريني، بزيارة فخامة الرئيس والوفد المرافق له، مشيدا بالعلاقات البحرينية التاريخية مع اليمن، ودور ابنائه في نماء واعمار وازدهار دول المنطقة.

واعرب المسؤول البحريني عن تفاؤل حكومته بالتغيير السياسي الاخير في اليمن الذي افضى الى تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، قائلا ان السلاح الامضى الان هو توحيد كافة القوى اليمنية لمواجهة الخطر والتحديات المشتركة.

حضر اللقاء، عضو مجلس القيادة فرج البحسني، ووزراء الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة الدكتور قاسم بحيبح، وسفير اليمن لدى مملكة البحرين الدكتور علي حسن الاحمدي، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبة.

كما حضره عن الجانب البحريني، وزير الداخلية الفريق اول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة الدكتور عبداللطيف الزياني، وعدد من المسؤولين البحرينيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس القيادة يلتقي في المنامة نائب رئيس الوزراء البحريني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس القيادة يلتقي في المنامة نائب رئيس الوزراء البحريني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس القيادة يلتقي في المنامة نائب رئيس الوزراء البحريني.

قد تقرأ أيضا