الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يعلن عن اتفاق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (فيديو)

اخبار من اليمن أعلن الدكتور رشاد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمني، اليوم السبت، عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع جمهورية مصر العربية.

وأضاف العليمي، خلال مؤتمر مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى بقصر الاتحادية، تابعه المشهد اليمني: "اتفقت مع السيسي على تضافر جهود تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر".. و ‘‘ناقشت مع الرئيس السيسي أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية.

وأشار إلى أن ‘‘الرئيس السيسي أكد أن أمن مصر والمنطقة من أمن اليمن’’.. مؤكدًا أن ‘‘مصر تدعم مجلس القيادة الرئاسي للتوصل إلى حل لأزمة اليمن’’.

وجدد العليمي إدانة السلوك الإيراني السلبي إزاء اليمن.. مؤكدًا دعمه بإيجابية جهود السلام بالتنسيق مع السعودية والإمارات.

اقرأ أيضاً

وأكد تضامن اليمن الكامل مع حقوق مصر المائية، وموقف اليمن الثابت والداعم لحقوق الشعب المصرى المشروعة.

ولفت العليمي إلى أن السيسى أكد على أن "أمن ليبيا واليمن جزء لا يتجزأ من أمن مصر، ودول الجوار والمنطقة برمتها".

ويوم أمس الجمعة، وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة، العاصمة المصرية القاهرة قادما من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل ايضا دولة قطر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يعلن عن اتفاق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يعلن عن اتفاق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يعلن عن اتفاق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (فيديو).

قد تقرأ أيضا