وكيل وزارة الخارجية يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني تعزيز العلاقات الثنائية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش، اليوم ، مع مساعد وزير الخارجية ومدير عام ادارة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكا ناجوكا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الاوضاع في اليمن.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية .. معبراً عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفتها حرب المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني واخرها تقديم الحكومة اليابانية مساعدة مالية بقيمة ١٠ مليون دولار امريكي عبر برنامج الاغذية العالمي لمواجهة الازمة الغذائية في بلادنا.. مثمناً موقف اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم عملية السلام في اليمن.

واستعرض بجاش، مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن ..مثمناً دعم اليابان لمجلس القيادة الرئاسي .. مؤكداً أن المجلس يعمل بكل طاقته لإحلال السلام في اليمن عبر دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة .. لافتاً إلى التنازلات التي قدمتها الحكومة في سبيل إنجاح اتفاق الهدنة على الرغم من كل المعوقات التي وضعتها المليشيات الحوثية وعدم التزامها في تنفيذ بنود اتفاق الهدنة برفع الحصار عن محافظة تعز وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يشهدها أبناء هذه المحافظة، وضرورة تخصيص رسوم الشحنات النفطية الواردة لميناء الحديدة لسداد رواتب الموظفين.

كما تطرق بجاش ، إلى الأزمة الغذائية التي يشهدها العالم، وانعكاس ذلك على الوضع الغذائي في اليمن الذي أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى بالوصول لحافة المجاعة بالإضافة الى الاحتياجات التنموية والخدمية العاجلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي واعادة الاعمار..مطالباً الجانب الياباني تقديم المزيد من المساعدات التنموية والانسانية والخدمية لليمن في هذا الشأن لمساعدتها على مواجهة التحديات الماثلة امام الحكومة اليمنية لاستعادة التعافي الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي في اليمن.

من جانبه، أشاد مساعد وزير الخارجية الياباني، بالعلاقات اليمنية-اليابانية..مؤكداً موقف بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن..معبراً عن ترحيب بلاده لتمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة وصولاً لتحقيق السلام الشامل في اليمن ودعم تنفيذ كافة بنود الهدنة بما فيها فتح الطرق لمدينة تعز والتخفيف من معاناه المواطنين ..مجدداً تأكيد التزام بلاده بمساندة اليمن وتخصيص مبالغ إضافية طارئة في مجال المساعدات الإنسانية والتنموية لتحقيق التعافي الاقتصادي وتحسين خدمات المواطنين اليمنيين.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي.


وكيل وزارة الخارجية يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني تعزيز العلاقات الثنائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الخارجية يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني تعزيز العلاقات الثنائية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الخارجية يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني تعزيز العلاقات الثنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق