الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن دور إيجابي لإيران في تمديد الهدنة اليمنية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأحد، إن إيران لعبة دورا إيجابيا، في تمديد الهدنة الأممية باليمن لشهرين إضافيين.

جاء ذلك في بيان المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك، حول مكالمة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع غوتيريش، السبت.

وبحسب البيان، فقد أعرب غوتيريش عن تقديره لجهود إيران في تمديد الهدنة باليمن، كما أكد على أهمية العودة إلى الاتفاق النووي بين طهران والغرب عبر الدبلوماسية.


وذكر، أن "الأمين العام للأمم المتحدة تلقى اتصالا هاتفيا، السبت، من وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "أعرب الأمين العام عن ارتياحه لتمديد الهدنة في اليمن، وتقديره للجهود الإيرانية في هذا الصدد".

وتابع البيان: "أكد الأمين العام، على موقفه بأن الدبلوماسية يجب أن تسود من أجل العودة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)".

ويتفاوض دبلوماسيون من إيران والولايات المتحدة و5 دول أخرى منذ شهور، في العاصمة النمساوية فيينا حول صفقة إعادة القيود على برامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي أعاد فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق في مايو/ أيار 2018.

وفي الشأن اليمني وافق أطراف الصراع أوائل الشهر الجاري، على تمديد هدنة إنسانية في اليمن، لمدة شهرين آخرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي.

الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن دور إيجابي لإيران في تمديد الهدنة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن دور إيجابي لإيران في تمديد الهدنة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن دور إيجابي لإيران في تمديد الهدنة اليمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق