الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: المبعوث الإممي يعلن التطورات الأخيرة بشأن اليمن في إحاطته لمجلس الأمن

اخبار من اليمن أعلن المبعوث الأممي الخاص باليمن، هانس غروندبرغ، مساء اليوم الثلاثاء، التطورات الأخيرة وجهود السلام في اليمن، وذلك خلال إحاطته لمجلس الأمن الدولي.

وبحسب البيان، فقد أشار غروندبرغ في إحاطته لمجلس الأمن إلى تمديد الهدنة حتى 2 أغسطس.

وقال إن الهدنة لازلت صامدة بعد شهرين ونصف، حيث شهد اليمن انحسار القتال وانخفاضا عاما في عدد الضحايا المدنيين، إلا أن عدد الضحايا المدنيين جراء الألغام الأرضية في ازدياد وتستمر الأطراف في الإبلاغ عن انتهاكات مزعومة.

وأضاف غروندبرغ: "عقد مكتبي اجتماعين للجنة التنسيق العسكرية ضم الأطراف بالإضافة إلى قيادة قوات التحالف المشتركة. اتفقت اللجنة على الاجتماع شهريًا وإنشاء غرفة تنسيق مشتركة لمعالجة القضايا الهامة في الوقت المناسب"

اقرأ أيضاً

وأشار المبعوث الأممي إلى تسيير ثماني رحلات ذهاب-وإياب بين مطار صنعاء ومصر والأردن، حملت على متنها أكثر من 2700 راكب يمني. كما أشار إلى أنه منذ بدء الهدنة، فاق حجم الوقود الداخل عبر ميناء الحديدة ما دخل من وقود خلال عام 2021 بأكمله.

وأكد في إحاطته لمجلس الأمن، أنه "بعد جولتين من المداولات حول الخيارات المطروحة من قبل كل جانب، قدم للأطراف مقترحًا لفتح الطرق تدريجيًا في تعز وأماكن أخرى شجعني الرد الإيجابي الذي تلقيته من الحكومة اليمنية وما زلت في انتظار الرد من قبل أنصار الله".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: المبعوث الإممي يعلن التطورات الأخيرة بشأن اليمن في إحاطته لمجلس الأمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: المبعوث الإممي يعلن التطورات الأخيرة بشأن اليمن في إحاطته لمجلس الأمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: المبعوث الإممي يعلن التطورات الأخيرة بشأن اليمن في إحاطته لمجلس الأمن.

قد تقرأ أيضا