الارشيف / اخبار اليمن

تغير طارىء في موقف ادارة الرئيس الأمريكي ”بايدن” من الحرب في اليمن


اخبار من اليمن كشفت مصادر دبلوماسية خليجية عن ثمة تغير طارىء في موقف ادارة الرئيس الأمريكي " جو بايدن" من الحرب المستعرة في اليمن منذ،ثمان سنوات ورؤيتها لطبيعة التسوية النهائية للازمة اليمنية .

واكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"المشهد اليمني"، ان تعثر مفاوضات "فيينا" بين ايران والولايات المتحدة ولجوء طهران مؤخرا الى التصعيد ومواصلة عمليات تخصيب اليورانيوم وازالتها المتعمدة لكاميرات المراقبة التابعة لوكالة الطاقة الذرية من المفاعلات النووية الايرانية تسبب في تغير طاريء في الموقف الامريكي من الحرب في اليمن وتقبلها لخيار الحسم العسكري لقطع ذراع ايران العسكري في اليمن والذي بات يهدد بشكل متصاعد امدادات الطاقة الرئيسيه في السعودية وسلامة الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب .

واشارت المصادر الى ان الادارة الامريكية باتت اكثر قناعة بانعدام فرص التسوية السياسية السلمية للصراع في اليمن بسبب اصرار،ايران على مواصلة استغلال ذراعها العسكري في اليمن المتمثل في ميلشيا الحوثي كورقة لتحقيق،مكاسب سياسية وممارسة ضغوط على الولايات المتحدة من خلال تصعيد التهديدات لحلفائها في المنطقة وتحديدا السعودية والامارات وان واشنطن قد تعطي الضوء الاخضر لفرض الحسم العسكري كتسوية اضطرارية للحرب في اليمن .

ويبدا الرئيس الامريكي زيارة هي،الاولى من نوعها منذ توليه منصب الرئاسة بالولايات المتحدة للسعودية تكرس لمناقشة عدة ملفات هامه من ضمنها ملف الحرب في اليمن .

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تغير طارىء في موقف ادارة الرئيس الأمريكي ”بايدن” من الحرب في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تغير طارىء في موقف ادارة الرئيس الأمريكي ”بايدن” من الحرب في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تغير طارىء في موقف ادارة الرئيس الأمريكي ”بايدن” من الحرب في اليمن.

قد تقرأ أيضا