الارشيف / اخبار اليمن

بجاش يبحث مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي فرص دعم اليمن

اخبار من اليمن سيئول ـ سبأنت

بحث وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم مع نائب رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي السيد سونج سو، إمكانية استئناف نشاط الوكالة في اليمن وخاصة في مجال بناء القدرات، ودعم المشاريع التنموية.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور بجاش بالدعم الكوري لليمن في مختلف المجالات.. مؤكدا أن اليمن تمر حالياً بظروف صعبة واستثنائية وتحديات كبيرة فرضتها عليها الحرب الكارثية التي شنتها مليشيات الحوثي ضد كافة أبناء الشعب اليمني مسببة أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم.

واشار الى أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية يعملان في ظل تحديات كثيرة لاستعادة تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات والتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية.

وأعرب الدكتور بجاش عن تطلع الحكومة اليمنية لمزيد من الدعم من الأصدقاء في كوريا وخاصة في مجال دعم المشاريع التنموية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، مشيراً إلى أهمية استعادة نشاط الوكالة الكورية للتعاون الدولي في اليمن مبدياً ترحيب ودعم الحكومة للوكالة وقدم الدعوة لهم بزيارة العاصمة المؤقتة عدن والانخراط عن قرب في دعم المشاريع أسوة بالكثير من المنظمات الدولية التي تزاول نشاطها من العاصمة المؤقتة.

كما أكد على أن بناء القدرات والمؤسسات الوطنية وخاصة الأمنية منها يمثل أولوية من أولويات الحكومة مشيراً إلى أهمية استعادة برامج المنح الدراسية والبرامج التدريبية التي كانت تمنحها الوكالة لليمن قبل الحرب والتي كانت فرصة لبناء قدرات وتأهيل العديد من الموظفين والطلاب اليمنيين.

و استعرض وكيل وزارة الخارجية عدد من الاحتياجات ذات الأولوية لليمن في عدد من المجالات المختلفة التي سبق للوكالة الكورية تمويلها ودعمها في فترات سابقة مجدداً أهمية العمل على استعادة العمل في دعم هذه المشاريع ويعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه أكد السيد سونج التزام بلاده بدعم ومساندة اليمن وخاصة في ظل الوضع الحالي .. مشيرا إلى أهمية تعزيز التواصل والتنسيق بين البلدين وبما يمكن من الاستفادة المثلى من المساعدات التي ترصدها الحكومة الكورية لليمن، كما أكد على اهتمام الوكالة الكورية بالعمل على ضم اليمن للاستفادة من برنامج المساعدات الخاص بالدول التي تعاني من الصراعات، معربا عن أمله باحلال السلام وتحقيق الرخاء والاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء القائم الأعمال بالسفارة اليمنية في طوكيو بشير قاسم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بجاش يبحث مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي فرص دعم اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بجاش يبحث مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي فرص دعم اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بجاش يبحث مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي فرص دعم اليمن.

قد تقرأ أيضا