الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: الهدنة ليست حلًا لأزمة اليمن.. وهذا هو الحل النهائي

اخبار من اليمن أكدت صحيفة إماراتية، أن الهدنة لن تكون بديلة للسلام في اليمن، مشددة على ضرورة استمرارها حتى إيجاد حل نهائي للحرب.

وقالت صحيفة البيان، في افتتاحيتها اليوم الخميس، تحت عنوان " فرصة للسلام في اليمن " أنه في اليمن ثمة فرصة سانحة ونادرة لتحقيق السلام، وإنهاء حرب أنهكت شعبه، ودمرت مقومات الحياة بحدودها الدنيا، وخلقت مستقبلاً قاتماً أمام أجياله القادمة.

وأضافت الصحيفة، أنه خلال الشهرين الماضيين كانت هدنة، وعندما انتهت جرى التوافق على تمديدها، وقد لمس اليمنيون وغير اليمنيين انخفاض مستويات العنف، وتسهيل حركة الأفراد والبضائع، لكن الهدنة على أهميتها ليست بديلاً عن السلام الدائم، وما زال في الوقت بعض بقية، ليتدارك السياسيون في اليمن قيمة السلام ومنافعه، على الأقل من وحي تجربتهم المريرة لأهوال الحرب وتداعياتها على من لا يشتركون فيها من الأطفال والنساء والشيوخ، فضلاً عن تدميرها لأسس الحياة التعليمية، والمرافق الصحية وغيرها.

وأشارت البيان إلى أن طرفي النزاع يجريان مفاوضات، تقودها الأمم المتحدة، بهدف خفض التصعيد والتخفيف من مُعاناة المدنيين.. مضيفة: هذا أمر مرحب به، وينبغي البناء عليه، لضمان سير الأمور في مسارها الصحيح والتوصل إلى حل سياسي للنزاع، لذلك لا بد من تكثيف المساعي الدبلوماسية حتى لا تضيع الفرص الماثلة في هذه المرحلة الحرجة، والتي تتطلب أيضاً مواصلة الالتزام، والانخراط بحسن نية من الجميع.

اقرأ أيضاً

وجددت الصحيفة التأكيد على أنه لا بد من تكثيف الجهود لفتح الطرق الرئيسية، والتخفيف من معاناة ملايين اليمنيين، ومن شأن ذلك أن يبني الثقة، ويعزز الزخم الحالي لعملية السلام ودفعها قدماً، والأهم أن توقف جماعة الحوثيين أنشطة الحشد والتجنيد في المناطق، التي تسيطر عليها، وأن تتخلى عن غرس أفكار التطرف بين الأطفال، من خلال ما تطلق عليه «مخيمات صيفية»، إذ إن هذه المنهجية لا تكتفي بوضع ظلال سوداء على الثقة، بل تتناقض مع مبدأ عدم الزج بالأطفال في النزاعات.

واختتمت "البيان" افتتاحيتها بدعوة اليمنيين جميعاً لأن يغلّبوا مصلحة شعبهم على أية اعتبارات أيديولوجية أو ولاءات خارجية، فالأزمة الإنسانية في اليمن تتفاقم، في مرحلة تشهد تعقيدات في أزمة الغذاء العالمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: الهدنة ليست حلًا لأزمة اليمن.. وهذا هو الحل النهائي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: الهدنة ليست حلًا لأزمة اليمن.. وهذا هو الحل النهائي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: الهدنة ليست حلًا لأزمة اليمن.. وهذا هو الحل النهائي.

قد تقرأ أيضا