السفير طريق يبحث مع نائب وزير الخارجية التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن انقرة – سبأنت
بحث سفير اليمن لدى انقرة محمد صالح طريق، اليوم، مع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أكد السفير طريق أهمية توحيد الجهود والتنسيق في مجال التبادل الثقافي والصحي، وتفعيل مجالات التعاون الاقتصادية والإنسانية بين البلدين..مشيرا الى الدعم الاقليمي والدولي والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً.

واستعرض طريق، مستجدات الأوضاع في بلادنا وما قدمته الحكومة من تنازلات من اجل رفع معاناة الشعب اليمن..مشيراً الى ان المليشيات الحوثية قابلت تلك التنازلات بالتعنت وعدم استجابتها للدعوات الأممية وخاصة فك الحصار عن مدينة تعز..لافتاً الى ما تقوم به المليشيات من أعمال القرصنة والإرهاب في منطقة البحر الأحمر، وافتعال أزمة خزان صافر، وخطورة وضعه على البيئة..مشيراً إلى أن المواقف التركية تجاه اليمن دليل على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية التركي، على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين..منوهاً إلى أن التعاون مع اليمن يأتي ضمن أولويات تركيا، لاسيما في الملف الصحي والاقتصادي والانساني..مشيراً الى إنه سيعمل على إعادة تفعيل المنح العلاجية عبر التواصل مع الجهات المعنية، وتقديم المزيد من الدعم في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والانسانية والتنموية.

وجدد سادات أونال، موقف بلاده من دعم خيارات السلام بين باليمن..مؤكدا استمرار تركيا في الوقوف إلى جانب اليمن ووحدته واستقراره.


السفير طريق يبحث مع نائب وزير الخارجية التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير طريق يبحث مع نائب وزير الخارجية التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير طريق يبحث مع نائب وزير الخارجية التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق