الارشيف / اخبار اليمن

لأول مرة منذ 4 سنوات.. محمد بن سلمان يغادر السعودية إلى تركيا ودولتين عربيتين بسبب حرب اليمن وقضايا أخرى

اخبار من اليمن يبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جولة خارجية إلى عدد من الدول، بينها تركيا.

وقالت مصادر سعودية موثوقة إن ابن سلمان سيبدأ الأسبوع المقبل جولة تشمل الأردن ومصر وتركيا تدوم ثلاثة أيام، وسيبحث خلالها مع قادة الدول الثلاث في قضايا إقليمية ودولية، في مقدمها الملف النووي الإيراني والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن وانعكاسات الحرب الروسية - الأوكرانية على المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، إلى جانب توقيع اتفاقيات متعلقة بالطاقة والتجارة.

ويناقش ابن سلمان في القاهرة وعمان تنسيق المواقف خلال قمة جدة في يوليو المقبل، التي دعا إليها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وتضم قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والتي سيحضرها الرئيس الأميركي جو بايدن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتعد هذه الجولة الأولى من نوعها لولي العهد السعودي الذي لم يغادر الخليج منذ تفشي جائحة "كوفيد-19" باستثناء حضوره قمة مجموعة العشرين في اليابان في عام 2019.

اقرأ أيضاً

وبحسب صحيفة إيلاف، فإن اللافت في الجولة التي تم تأجيلها في وقت سابق، إذ كانت مقررة في مايو الفائت، أنها تسبق الزيارة التي من المقرر ان يقوم بها بايدن إلى جدة في 15 و16 يوليو المقبل، حيث يلتقي الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، فيبحث موضوعات متصلة بأزمة الطاقة والحرب في أوكرانيا واليمن والملف النووي الإيراني والأمنين السيبراني والغذائي.

وتوقعت مصادر دبلوماسية غربية في الرياض أن يبدأ الأمير بن سلمان جولة زيارات أخرى بعد انقضاء موسم الحج، تشمل اليونان وقبرص والجزائر، بحسب الصحيفة ذاتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لأول مرة منذ 4 سنوات.. محمد بن سلمان يغادر السعودية إلى تركيا ودولتين عربيتين بسبب حرب اليمن وقضايا أخرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة منذ 4 سنوات.. محمد بن سلمان يغادر السعودية إلى تركيا ودولتين عربيتين بسبب حرب اليمن وقضايا أخرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة منذ 4 سنوات.. محمد بن سلمان يغادر السعودية إلى تركيا ودولتين عربيتين بسبب حرب اليمن وقضايا أخرى.

قد تقرأ أيضا