الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تشن سلسلة هجمات عسكرية.. والجيش يعلن سقوط 20 قتيل وجريح من أفراده

اخبار من اليمن شنت مليشيا الحوثي الإنقلابية، خلال الثلاثة الأيام الماضية، سلسلة هجمات عسكرية على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية باليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش الوطني أفشلت عدّة محاولات تسلل نفذتها مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية مهمة في جبهتي المشجح والكسارة غرب مأرب.

وأكد الجيش الوطني، مقتل أربعة من جنوده وإصابة 17 أخرين جراء خروقات مليشيات الحوثي للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وقال إن "مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 288 خرقاً للهدنة الأممية خلال الأيام الثلاثة الماضية (الثلاثاء والأربعاء والخميس: 14 – 16 يونيو) في مختلف جبهات القتال".

وتوزّعت خروقات مليشيا الحوثي -وفق المركز الإعلامي- بين 80 خرقاً جديداً في محور حيس جنوب الحديدة، و65 خرقاً في جبهات محور تعز، و55 خرقاً في جبهات محور حجة، و41 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب وشمال مارب، و36 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات في جبهات محافظة الجوف، وخرقاً واحداً في محور الضالع.

وقال المركز إن بقيّة الخروقات تنوعت بين إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة والمتوسّطة وبالطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش في كافة الجبهات، مضيفا "نتج عنها استشهاد أربعة من أبطال الجيش وإصابة 17 آخرين".

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية واصلت استحداث مرابض مدفعية واستقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها راجمات كاتيوشا إلى مختلف الجبهات، وتركّزت معظمها إلى جبهات مأرب الغربية والجنوبية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تشن سلسلة هجمات عسكرية.. والجيش يعلن سقوط 20 قتيل وجريح من أفراده ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تشن سلسلة هجمات عسكرية.. والجيش يعلن سقوط 20 قتيل وجريح من أفراده، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تشن سلسلة هجمات عسكرية.. والجيش يعلن سقوط 20 قتيل وجريح من أفراده.

قد تقرأ أيضا