الارشيف / اخبار اليمن

حرب اليمن في صدارة القائمة.. موقع أمريكي: زيارة بايدن للسعودية تتضمن تطوير عمليات ”سنتكوم”


اخبار من اليمن كشف موقع "المونيتور" الأمريكي، عن مبادرة "إبداعية" لتطوير عمليات القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط منتصف يوليو/ تموز المقبل.

وذكر الموقع أن جدول الزيارة سيتضمن مناقشة العديد من القضايا منها الأمن في المنطقة وملف الاتفاق النووي الإيراني، و"قمة جدة" التي تشارك فيها مع مصر والعراق والأردن إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى جهود السلام في اليمن باعتبار انهاء الحرب باليمن في صدارة قائمة مهام بايدن خلال زيارته، .

ونقل الموقع عن مسؤول كبير في البيت الأبيض (لم يسمه) تصريحات قال فيها إن بايدن سيناقش في "قمة جدة" بعض "المبادرات الابداعية جدا" التي تنفذها القيادة المركزية الأمريكية في البحر الأحمر (سنتكوم).

وتعد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية (سنتكوم) واحدة من 11 قيادة مقاتلة تتبع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

اقرأ أيضاً

وتدير سنتكوم عملياتها من مقرها الإقليمي بقاعدة "العديّد" في قطر، حيث تنشط في ثلاث مناطق: هي الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وجنوب آسيا.

وأشار الموقع إلى إعلان السعودية رسميا، قيام بايدن بزيارتها يومي 15-16 يوليو/ تموز المقبل، والتي سيلتقي خلالها بالملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونوه الموقع إلى أنه رغم توتر العلاقات مع السعودية إلا أن إدارة بايدن تؤكد من خلال هذه الزيارة أنها "تمضي قدما" في إعادة تحديد العلاقة مع السعودية التي يعتبرها البيت الأبيض "حيوية" لمجالات الطاقة، والعلاقات مع إيران.

وأشار الموقع إلى تصريحات مسؤول في البيت الأبيض (لم يسمه) قال فيها إنه "الأسبوع الماضي فقط لعب محمد بن سلمان دورا مهما في ضمان تمديد الهدنة" في اليمن.

وقال الموقع إن بايدن سيحث السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي على "زيادة الأهمية والكثافة اللازمتين للتوصل إلى تسوية نهائية في اليمن، وإبقاء إيران والحوثيين منخرطين في هذه العملية".

ووافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي أوائل يونيو/ حزيران الجاري، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الماضي.​​​​​​​

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حرب اليمن في صدارة القائمة.. موقع أمريكي: زيارة بايدن للسعودية تتضمن تطوير عمليات ”سنتكوم” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حرب اليمن في صدارة القائمة.. موقع أمريكي: زيارة بايدن للسعودية تتضمن تطوير عمليات ”سنتكوم”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حرب اليمن في صدارة القائمة.. موقع أمريكي: زيارة بايدن للسعودية تتضمن تطوير عمليات ”سنتكوم”.

قد تقرأ أيضا