الكشف عن مطالب الرئيس ”بايدن” الرئيسية للسعودية بشأن الحرب في اليمن ومليشيا الحوثي خلال الزيارة المرتقبة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشف موقع "المونيتور" الأمريكي، عن المطالب الرئيسية التي يقدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي بشأن الحرب في اليمن، خلال الزيارة المرتقبة منتصف يوليو/ تموز المقبل.

وأكد الموقع أن الرئيس الأمريكي، سيطالب السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي على "زيادة الأهمية والكثافة اللازمتين للتوصل إلى تسوية نهائية في اليمن".

كما أكد أن بايدن سيطالب الرياض ومجلس التعاون الخليجي، بإبقاء إيران ومليشيا الحوثي الإنقلابية، ضمن أي عملية سياسية تؤدي إلى إنهاء الحرب في اليمن.

وأشار الموقع إلى تصريحات مسؤول في البيت الأبيض (لم يسمه) قال فيها إنه "الأسبوع الماضي فقط لعب محمد بن سلمان دورا مهما في ضمان تمديد الهدنة" في اليمن.

اقرأ أيضاً

وذكر الموقع أن جدول الزيارة سيتضمن مناقشة العديد من القضايا منها، جهود السلام في اليمن.

وأشار الموقع إلى إعلان السعودية رسميا، قيام بايدن بزيارتها يومي 15-16 يوليو/ تموز المقبل، والتي سيلتقي خلالها بالملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي أوائل يونيو/ حزيران الجاري، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الماضي.​​​​​​​

الكشف عن مطالب الرئيس ”بايدن” الرئيسية للسعودية بشأن الحرب في اليمن ومليشيا الحوثي خلال الزيارة المرتقبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن مطالب الرئيس ”بايدن” الرئيسية للسعودية بشأن الحرب في اليمن ومليشيا الحوثي خلال الزيارة المرتقبة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن مطالب الرئيس ”بايدن” الرئيسية للسعودية بشأن الحرب في اليمن ومليشيا الحوثي خلال الزيارة المرتقبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق