الارشيف / اخبار اليمن

بعد صرفه مرة واحدة.. شقيق عبد الملك الحوثي يفاجيء المعلمين بشأن الحوافز

اخبار من اليمن نفى وزير التربية والتعليم بحكومة صنعاء غير المعترف بها، يحيى الحوثي، إعلان الوزارة أو صندوق دعم المعلم عن صرف ثلاثين ألف ريال شهرياً للمعلمين.
وفي رسالة قدمها لمجلس النواب بصنعاء، قال الحوثي إن الوزارة لم تتعهد بصرف الـ30 ألف ريال شهرياً للمعلمين ولا تعلم بذلك، رغم استدعائه للحضور والرد على سؤال عضو المجلس علي الزنم بخصوص موضوع الصرف الذي لم يتم سوى لشهر واحد فقط.
وقال وزير التربية في رسالته إن الوزارة رفعت رسالة سابقة برقم 10 بتاريخ 5 يناير 2022، بشأن تعديلات قانون صندوق دعم المعلم.
ويأتي نفي يحيى الحوثي رغم أن وزارته أعلنت بتاريخ 14 أغسطس 2021 عن صرف الحافز الشهري (بمبلغ 30 ألف ريال) للمعلمين والمعلمات والعاملين في المدارس، كحافز وليس بديلاً للراتب، ابتداءً من شهر سبتمبر 2021، وتم نشر الإعلان الرسمي في وكالة سبأ التابعة للجماعة في ذات التاريخ.
وفي ذلك الخبر الماضي، كان الوزير قال إن الوزارة، وعبر صندوق دعم المعلم، ستعمل على مواصلة صرف هذا الحافز شهرياً، بل وسيتم رفع هذا المبلغ عندما تتحسن حالة الصندوق المالية.
وأكدت مصادر تربوية أن الحافز لم يُصرف سوى مرة واحدة فقط، في سبتمبر 2021.
ويعاني المعلمون والمعلمات من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة بسبب انقطاع الرواتب، وسط ترقب نتائج المفاوضات القائمة حالياً لحل ملف الرواتب المتوقفة منذ العام 2016.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد صرفه مرة واحدة.. شقيق عبد الملك الحوثي يفاجيء المعلمين بشأن الحوافز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد صرفه مرة واحدة.. شقيق عبد الملك الحوثي يفاجيء المعلمين بشأن الحوافز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد صرفه مرة واحدة.. شقيق عبد الملك الحوثي يفاجيء المعلمين بشأن الحوافز.

قد تقرأ أيضا