بدء دورة لمدربي أطباء الأطفال حول كتيب الرعاية في المستشفيات

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم دورة تدريبية لمدربي اطباء الاطفال حول كتيب رعاية الأطفال في المستشفيات، تنظمها الإدارة العامة لصحة الأسرة بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

الدورة التي تستمر خمسة أيام ستزود ١٤ طبيب اطفال في المحافظات المحررة، بمهارات علمية حول محتويات كتيب الجيب الذي يقدم ارشادات سريرية محدثة تستند إلى مراجعة الأدلة المنشورة والمتاحة من قبل خبراء في مجال صحة الطفل وتشمل رعاية المرضى الداخليين والخارجيين في المستشفيات الصغيرة والذي تتوفر لديهم المختبرات الأساسية والأدوية الأساسية والرخيصة.

ويعد الكتاب جزء من سلسلة من الوثائق والأدوات التي تدعم الإدارة المتكاملة لامراض الاطفال ومتوافق مع ارشادات التدبير العلاجي المتكامل لامراض الطفولة في العيادات الخارجية.

كما سيتعرف المشاركون على كيفية الفرز وعلاج الحالات الطارئة والتاريخ المرضي والفحص الاكلينيكي والتشخيص الاولي والعلاج والدعم والمتابعة وخطة خروج الطفل من المستشفى.

والقيت كلمات من قبل وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الرعاية الاولية الدكتوره انتصار جابر والدكتوره ايمان باصديق من كلية الطب بجامعة عدن ومنسقة صحة الأم والطفل بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة انتصار عبود حثت في مجملها المشاركون على تمثل مفردات الدورة والعمل بها للوصول إلى التشخيص الصحيح والعلاج الناجع المرضى .


بدء دورة لمدربي أطباء الأطفال حول كتيب الرعاية في المستشفيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء دورة لمدربي أطباء الأطفال حول كتيب الرعاية في المستشفيات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء دورة لمدربي أطباء الأطفال حول كتيب الرعاية في المستشفيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق