الارشيف / اخبار اليمن

المفكر الكويتي الدكتور النفيسي يتحدث عن نتائج مشاورات السويد وعن الحوثي ماذا قال؟

اخبار من اليمن علق الدكتور والمفكر الكويتي عبدالله النفيسي حول نتائج مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة، وعبر الدكتور عن تقييم المواقف والتأثير العاطفي بقوله "نحن العرب أُمَّه عاطفية. نقرأ السياسه بقلوبنالا بعقولنا. سرعان مانُفْرٍط بالتفاؤل. ونخطئ الطريق".
وأكد النفيسي أن الحوثي لم يتراجع قيد أنمله عن صلفه مضيفاً: "مطار صنعاء له وميناء الحديّدة له وإنقلابه مشروع فلماذا هذا الإحتفاء بمفاوضات السويد ؟ هذه غوايه وليست مفاوضات".

وأضاف النفيسي أنه يجب ألاّ ننسى بعض الثوابت : الحوثي عدو لأنّه إمتداد إيراني داخل الجزيره العربيه. حصلت بين الحوثي والشعب اليمني سبعة حروب . الحوثي إنقلب على الحكومه الشرعيه واستولى على صنعاء وعلى البنك المركزي اليمني . ثبت أن الغرب - لأسباب جيو إستراتيجيه - يقف مع الحوثي . حد تعبيره.


وأضاف في تغريدات على حسابه الرسمي تويتر رصدها "المشهد اليمني" لأسباب كثيره إضطرت الحكومه الشرعيه اليمنيه للتفاوض مع الحوثي الإنقلابي . هذا لا يعني إطلاقاّ إنتهاء العداوه أو منح الحوثي ( الشرعيه ) . ولذلك مهم جداً المحافظة على ( المسافه النفسيه ) حين التعامل مع الحوثي( العدو) لأن هذه الغواية في السويد إجراء إضطراري ومؤقت.
وكانت الأطراف اليمنية قد انهت مساء أمس الخميس المفاوضات التي استمرت لأسبوع في دولة السويد، وتوصلت الأطراف الى الاتفاق حول عدد من الملفات من بينها ملف الأسرى ومطار صنعاء وملف الحديدة، وكان ملف الحديدة هو الحاضر الأبرز فيما غابت قضية تعز واكتفت الأطراف بتسلم كل طرف لكشوفات المعتقلين.
 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المفكر الكويتي الدكتور النفيسي يتحدث عن نتائج مشاورات السويد وعن الحوثي ماذا قال؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المفكر الكويتي الدكتور النفيسي يتحدث عن نتائج مشاورات السويد وعن الحوثي ماذا قال؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المفكر الكويتي الدكتور النفيسي يتحدث عن نتائج مشاورات السويد وعن الحوثي ماذا قال؟.

قد تقرأ أيضا