بعد مقتل الشيخ ابو صريمة ونجله .. اندلاع مواجهات قبلية عنيفة وسقوط قتلى وجرحى في رداع بمحافظة البيضاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن اندلعت حرب قبلية مساء امس الأحد بين أربع أسر في رداع بمحافظة البيضاء متسببة في مقتل وإصابة عددا من الاشخاص.
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن مواجهات قبلية مسلحة بين آل الصريمة من جهة وبيت مفرح وعيال قاع الشرف وآل الجوفي من جهة أخرى تسببت في مقتل وإصابة عشرة أشخاص حتى الآن .
وجائت المواجهات المسلحة بعد مقتل شيخ قبلي ونجله، الأحد، برصاص عناصر مليشيات الحوثي بمدينة رداع شمالي محافظة البيضاء أعقبها اشتباكات مسلحة.
وقالت مصادر محلية، إن ميليشيات الحوثي أقدمت، على قتل الشيخ صلاح سعيد أبو صريمة، ونجله الذي لا يتجاوز عمره (12 عاما)، وسط مدينة رداع.
وأوضحت أن مسلحين حوثيين يقودهم الشيخ عبدالله عزي مفرح، أقدموا على قتل الشيخ أبو صريمة ونجله بايعاز ودعم المشرف الحوثي ابو جبريل السقاف.
وأضافت المصادر أن ثلاثة من القتلى من آل الصريمة وولد عبد الله عزي وإصابة ابن عمه عبد الإله عزي ومن ال مفرح إصابة عبده مفرح وولده واصابة شريف الجوفي و اصابة أثنين من أولاد يحيى .
وأكدت المصادر أن أثنين من آل مفرح وشريف الجوفي قاموا بتسليم أنفسهم لعربة عسكرية حوثية لكنهم قتلوا بجانب العربة العسكرية الحوثية واصيب شخص ثالث من آل الجوفي وسط اتهامات للحوثيين بمحاولة تأجيج الفتنة ووقوفها وراء الجريمة من أجل اغراق آل الجوفي في ثارات قبلية .
هذا وتحاول المليشيا الحوثية إغراق آل الجوفي والذين يعرفوا بإسم " الجويفه " في ثارات مع الأسر الأخرى بسبب الثارات بينها مع أسر سلالية من آل ريام والذين يعرفون بإسم " سادة ريام " والذين تدعمهم المليشيا الحوثية بالمال والسلاح ضد آل الجوفي .
وأشارت المصادر إلى أن الشيخ أبو صريمة كان له مواقف علنية مناهضة لميليشيات الحوثي ونشرها مؤخرا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهو ما دفع مسلحي الجماعة لمساندة قبيلة آل مفرح، والقتال إلى جانبها.

وأثارت الجريمة حالة استياء وسخط واسع بين القبائل باعتبارها امتدادا للاستهداف المنظم والممنهج للمشايخ القبليين البارزين الذين لهم ثقل بالمحافظة وضمن مخطط يستهدف القبائل لضمان بقائها تحت سيطرة المليشيات.

بعد مقتل الشيخ ابو صريمة ونجله .. اندلاع مواجهات قبلية عنيفة وسقوط قتلى وجرحى في رداع بمحافظة البيضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مقتل الشيخ ابو صريمة ونجله .. اندلاع مواجهات قبلية عنيفة وسقوط قتلى وجرحى في رداع بمحافظة البيضاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مقتل الشيخ ابو صريمة ونجله .. اندلاع مواجهات قبلية عنيفة وسقوط قتلى وجرحى في رداع بمحافظة البيضاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق