الارشيف / اخبار اليمن

مشائخ و وجهاء ”يريم” يتخذون أول موقف بشأن الفتاة التي ضحت بحياتها وصانت ”شرفها”

اخبار من اليمن اتخذ مشائخ و وجهاء مديرية "يريم"، محافظة إب، اليوم الثلاثاء، أول موقف بشأن الفتاة العفيفة التي ضحت بحياتها وصانت "شرفها".
وقالت مصادر محلية لـ"المشهد اليمني "، أن الاجتماع الاول لمشائخ وأعيان و وجهاء المديرية خرج بتوقيع وثيقة ورفعها للجهات المختصة بضرورة تحريك القضية وتحويلها إلى المحكمة الجزائية.
وبينت المصادر أن الوجهاء أكدوا على التسريع في إجراءات القضية لكونها تهم الكل و البنت بنت الجميع.
وكان سائق باص أجرة أقدم على اختطاف فتاة يمنية أثناء صعودها معه في أحد شوارع محافظة يريم، ليرتكب جريمة تحرش ومحاولة اغتصاب بحق الفتاة التي ألقت بنفسها من الباص نتيجة خوفها لتحافظ على شرفها، لكنها توفيت في الحال، بعد أن قدمت حياتها ثمناً لعفتها، وسطرت أروع ملاحم التضحية من أجل صون شرفها.
و رصدت إحدى الكاميرات مشاهد سجلها فيديو عن لحظة قفز المرأة من الباص في سرعته على أحد الشوارع يوم الأحد الماضي، مشعلاً غضب اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي، لتنهال المنشورات والتعليقات المنددة إزاء هذه الجريمة التي فطرت الضمائر والقلوب، مفسرين أن حادثة انتحارها على هذا النحو المروّع هي نتيجة فجيعتها من رهبة الاغتصاب وإدراكها مدى عاقبته على مستقبلها وسمعة أسرتها، ما قادها في لحظة مروعة إلى التضحية بحياتها.
وأثارت هذه الجريمة غضباً واسعاً على هذه التصرفات المنافية للقيم والأعراف الاجتماعية.
ورفع نشطاء وحقوقيون هاشتاغات في شبكات التواصل الاجتماعي تطالب بسرعة القصاص من سائق الباص ووصفوها بأنها شهيدة الشرف والعفاف".
وحسب شهود عيان نقلاً عن إفادات من مصادر أمنية، فإن الجريمة وفق ما تم تداوله من فيديوهات توثق لحظة قفزها وارتطامها بالأرض، وقعت في يريم قبل أذان المغرب، حيث استغل أحد سائقي باصات النقل الصغيرة داخل المدينة امرأة ركبت معه لتصل إلى منزلها، وبعد صعودها وقطع مسافة قصيرة فوجئت بالسائق يباشرها بعبارات التحرش محاولا الاختلاء بها في مكان بعيد عن وجهتها، ما دفعها إلى القفز من الباص المتحرك بسرعة، فارتطم جسدها بقوة وفارقت الحياة على الفور".
وبحسب المصادر؛ عاد الجاني بسرعة إلى منزله بعد جريمته، وقام بتفريغ الهواء من عجلات الباص ليوحي بأنه كان معطلاً، إلا أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً وتحركت إلى موقع الحادثة، وتم نقل جثمان المرأة إلى ثلاجة المستشفى، وتتبعت كاميرات المراقبة في المحلات الواقعة على الشارع للكشف عن تفاصيل الجريمة، وتم بالفعل تحديد الباص ولونه ونوعه، وعلى إثر ذلك تحددت هوية المجرم، فتوجهت للقبض عليه، ولدى الوصول إلى قريته وجدوا الباص واقفاً أمام منزله، وتم سحبه كأداة جريمة إلى الحجز في إدارة الأمن، فيما حاول السائق التخفي فقضى ساعات الليل في بيت مهجور داخل القرية حتى أبلغ عنه بعض الأهالي فجرى اعتقاله ومباشرة التحقيقات معه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مشائخ و وجهاء ”يريم” يتخذون أول موقف بشأن الفتاة التي ضحت بحياتها وصانت ”شرفها” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مشائخ و وجهاء ”يريم” يتخذون أول موقف بشأن الفتاة التي ضحت بحياتها وصانت ”شرفها”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مشائخ و وجهاء ”يريم” يتخذون أول موقف بشأن الفتاة التي ضحت بحياتها وصانت ”شرفها”.

قد تقرأ أيضا