الارشيف / اخبار اليمن

تصاعد تداعيات ازمة سياسية بعدن.. و”الرئاسي” يطالب ”الرياض وأبو ظبي” الإيفاء بالتزاماتها

اخبار من اليمن توّج قرار رفع اسعار الوقود والمشتقات النفطية المشهد الاقتصادي والمعيشي المتأزم و المتفاقم في عدن العاصمة السياسية المؤقتة قبيل ان يتجه مسار التداعيات المترتبة على هذا القرار الى خلق أول ازمة سياسية تواجه المجلس الرئاسي الجديد بتوليفته الغير متجانسة.

تصاعد مظاهر وتداعيات الاحتقان السياسي الطارىء في عدن، دفع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الى التوجه للرياض التي لم تكن ضمن اجندة جولته الخارجية الأخيرة لطلب التدخل السعودي العاجل لازالة الاحتقان القائم والاسهام في تعزيز الامكانيات المالية للحكومة لمواجهة استحقاقات ملحة يتصدرها تحسين مستوى الخدمات الاساسية وفرض الاستقرار في قيمة العملة الوطنية من خلال حزمة معالجات اقرت من قبل الحكومة والبنك المركزي اليمني ولايزال تنفيذها مرهونا بوصول الدعم المالي لخزينة البنك .

مشهد الازمة القائمة في عدن القى بضلال قاتمة على العديد من القضايا والملفات الاستراتيحية، وعلى راسها تنفيذ عملية ادماج القوات الغير نظامية المشكلة خارج الشرعية في اطار وزارتي الدفاع والداخلية، والتي تعثرت قبل ان تبدأ، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني"ـ بسبب تعنت قيادتي المجلس الانتقالي وقوات المقاومة الوطنية المواليتان للامارات في تسهيل عمل اللجنة العسكرية برئاسة اللواء "هيثم قاسم".

مصدر سياسي في الحكومة الشرعية بعدن، أكد لـ"المشهد اليمني"، ان نجاح المجلس الرئاسي في تسيير المرحلة الراهنة والقادمة الحرجتان مرهون بجدية الدعم المقدم من الرياض وأبو ظبي وأن يحظى المجلس باسناد سياسي فاعل ومؤثر ودعم مالي سخي للتمكن من احداث الفارق في حياة سكان المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية والحد من تداعيات المعاناة الشعبية المتصاعدة ناهيك عن حشد الامكانيات والقدرات لتعزيز استعدادات الجيش لخوض معركة الحسم ضد الحوثيين .

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تصاعد تداعيات ازمة سياسية بعدن.. و”الرئاسي” يطالب ”الرياض وأبو ظبي” الإيفاء بالتزاماتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصاعد تداعيات ازمة سياسية بعدن.. و”الرئاسي” يطالب ”الرياض وأبو ظبي” الإيفاء بالتزاماتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصاعد تداعيات ازمة سياسية بعدن.. و”الرئاسي” يطالب ”الرياض وأبو ظبي” الإيفاء بالتزاماتها.

قد تقرأ أيضا