الارشيف / اخبار اليمن

الإعلان عن جاهزية مطار عتق الدولي لإستقبال الرحلات اعتباراً من الأحد القادم

اخبار من اليمن أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ، يوم الخميس ، عن جاهزية مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة ، لإستقبال رحلات المنظمات الإغاثية وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٢م.

وبحسب البيان، فإن جاهزية المطار تم برعاية وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، ومتابعة واشراف الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وأوضح البيان الصادر عن هيئة الطيران المدني والأرصاد، أن تشغيل مطار عتق الدولي سيكون من تمام الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءاً، كما سيتم في القريب العاجل الاعلان عن جاهزية المطار لاستقبال كافة الرحلات التجارية والاغاثية.

يذكر بإن مطار عتق والذي يشكل وجوده أهمية كبيرة ويلعب دوراً محورياً في تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بمحافظة شبوة التي تضم عدداً من القطاعات النفطية الهامة ويعد جاهزاً لاستقبال كافة أنواع الطائرات عقب استكمال العمل في إعادة تأهيل منظومة خدماته الأرضية والملاحية .. كان قد تعرض منتصف يناير من العام الجاري لسقوط صاروخان باليستيان تم اطلاقهما من قبل الحوثيين ، فيما استقبل المطار أول رحلة له يوم السبت الموافق ١٨ يناير ٢٠٢٢م وكانت تحمل شحنة أدوية ومعدات طبية للمستشفى الميداني والجراحي ، الذي يقيمه الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة عتق ، وذلك بعد أكثر من سبعة أعوام من توقف رحلات المطار الجوية منذ مطلع العام ٢٠١٥م .

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإعلان عن جاهزية مطار عتق الدولي لإستقبال الرحلات اعتباراً من الأحد القادم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإعلان عن جاهزية مطار عتق الدولي لإستقبال الرحلات اعتباراً من الأحد القادم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإعلان عن جاهزية مطار عتق الدولي لإستقبال الرحلات اعتباراً من الأحد القادم.

قد تقرأ أيضا