الارشيف / اخبار اليمن

الكشف عن السبب الحقيقي لعودة المجلس الرئاسي من زيارته الخارجية إلى ‘‘الرياض’’ بدلًا عن عدن

اخبار من اليمن كشف باحث سياسي يمني عن أسباب زيارة عودة المجلس الرئاسي اليمني من جولته الخارجية، إلى العاصمة السعودية الرياض، بدلًا عن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وتوقع رئيس مركز البلاد للدراسات حسين الصوفي، وجود "أطراف دولية لا تزال لديها حسابات خارج المصلحة اليمنية، وتسعى لفرض أجندة معينة، أو تعمل على خلط الأوراق وتشويش المرحلة السياسية الحالية، وهو ما يمكن فهمه بعودة المجلس إلى الرياض".

وأضاف الصوفي، في تصريحات لـ"العربي الجديد": "وأعتقد أن بقاءهم في الرياض مؤقت وقصير جداً".

وأكد الباحث اليمني أن "الجولة الرئاسية كانت ضرورية، وباعتقادي أنها أعادت طرح القضية اليمنية بحجمها وصورتها الحقيقية، ونفضت الغبار الذي سببه الجمود السياسي خلال الفترة الماضية، وحظيت باهتمام جيد، ولو من ناحية البروتوكولات. ومن باب أولى، ناقشت ملفات محورية مع الأشقاء العرب، في ظل الأنانية الدولية الانتقائية".

اقرأ أيضاً

وأضاف أن "أهميتها تأتي من أهمية الظرف الحالي الذي يمر به اليمن، ذات الموقع الاستراتيجي، بالنسبة للمنطقة عموماً، وآثار الفوضى الإيرانية وانعكاساتها على العرب".

واستطرد الصوفي، قائلًا: "لعل ما انعكس من تصريحات للقادة العرب في المؤتمرات الصحافية مؤشر على وجود دبلوماسية نشطة لحصد ثمرة هذه الزيارات".

يأتي ذلك في ظل تكهنات حول أسباب عودة المجلس الرئاسي إلى العاصمة السعودية الرياض، بدلًا من مدينة عدن، عقب جولة خارجية شملت كلًا من الكويت والبحرين ومصر وقطر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكشف عن السبب الحقيقي لعودة المجلس الرئاسي من زيارته الخارجية إلى ‘‘الرياض’’ بدلًا عن عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن السبب الحقيقي لعودة المجلس الرئاسي من زيارته الخارجية إلى ‘‘الرياض’’ بدلًا عن عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن السبب الحقيقي لعودة المجلس الرئاسي من زيارته الخارجية إلى ‘‘الرياض’’ بدلًا عن عدن.

قد تقرأ أيضا