الارشيف / اخبار اليمن

إصابة قاضيين بحادثين مروريين منفصلين بصنعاء وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف وراءهما (اسماء)


اخبار من اليمن إصيب قاضيين بحادثيين مروريين منفصلين في صنعاء وسط إتهامات للحوثيين بالوقوف وراء الحادثين بعد رفض العديد من القضاة للتدخلات الحوثية في السلطة القضائية .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الأحد أن القاضي محمد البرغشي رئيس محكمة بلاد الروس وبني بهلول تعرض لحادث مروري بعد انقلاب سيارته في ظروف غامضة تم على إثرها نقله إلى المستشفى .
وأضافت المصادر أن القاضي محمد العمدي تعرض لحادث مروري أيضا مساء أمس ومازال يخضع للعلاج في أحد المستشفيات بصنعاء وسط اتهامات للحوثيين بالوقوف وراء الحادثين من خلاله التخلص من القضاة السابقين و إحلال قضاة تابعين للمليشيا الحوثية .
وأضافت المصادر أن القاضيين العمدي والبرغشي يعدان من الناشطين في مجال مكافحة الفساد داخل أروقة السلطة القضائية ابتداء بالتعيين ومروراً بمطالباتهما المستمرة بصرف مستحقات القضاة حتى يقوم القضاة بتحقيق العدالة كما ينبغي .
وأكدت المصادر عن تعرض العديد من القضاة والمحاميين إلى الموت بحوادث مرورية وامراض معدية مفتعلة واغتيالات والذي كان آخرها الحادث المروري الذي تسبب بوفاة القاضي عبد الإله السامعي والقاضي نجيب عبد الله عقلان في حادثين مروررين منفصلين .
ويحاول القيادي محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى والذي منحته المليشيا الحوثية منصب رئيس المنظومة العدلية باحلال 1300 قاضي حوثي بدلا من القضاة السابقين من خلال ادانتهم عبر لجانه القضائية التي شكلها مؤخرا من أجل تحقق ذلك بعد إدانة القضاة بتهم كيدية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إصابة قاضيين بحادثين مروريين منفصلين بصنعاء وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف وراءهما (اسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إصابة قاضيين بحادثين مروريين منفصلين بصنعاء وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف وراءهما (اسماء)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إصابة قاضيين بحادثين مروريين منفصلين بصنعاء وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف وراءهما (اسماء).

قد تقرأ أيضا