الارشيف / اخبار اليمن

إعلان إيراني بشأن نهاية الحرب في اليمن بعد مشاورات مع السعودية وتلويح حوثي بمعركة فاصلة

اخبار من اليمن أعلن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، موقفًا مفاجئًا من الوضع في اليمن، تزامنًا مع تلويح حوثي بإفشال الهدنة الأممية.


وقال رئيس، في مؤتمر صحفي عقده مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي الذي كان بزيارة إلى السعودية: "البلدان يؤكدان على تعزيز الأواصر بين دول المنطقة، ونعتقد بأن الحوار بين قادة الدول الاقليمية من شأنه أن يحل المشاكل الراهنة، مع تأكيدنا على أن التدخل الاجنبي لا يحل مشاكلنا، بل يزيد الأمور تعقيدا".

وأضاف الرئيس الإيراني: "نحن نجزم بأنه لا جدوى في استمرار هذه الحرب التي لم تحقق سوى الالم والمعاناة لشعب اليمن"؛ مضيفا: "وقف إطلاق النار من شأنه أن يدفع باتجاه حل الأزمة اليمنية وإقامة الحوار بين اليمنيين"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

بدوره قال الكاظمي أن مباحثاته مع الرئيس الإيراني تمحورت حول "استقرار المنطقة، والقضايا الإقليمية المصيرية؛ وتأكيد الجانبين على وقف إطلاق النار في اليمن، ودعم مبدأ الحوار الذي يصب في إنهاء الحرب داخل هذا البلد".

اقرأ أيضاً

وجاءت تصريحات الرئيس الإيراني، تزامنًا مع تلويح مليشيا الحوثي بجولة جديدة من الحرب، وخوض معركة فاصلة، حيث أعلنت على لسان القيادي حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب، غير المعترف بها دوليًا، استبعاد تمديد الهدنة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان إيراني بشأن نهاية الحرب في اليمن بعد مشاورات مع السعودية وتلويح حوثي بمعركة فاصلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان إيراني بشأن نهاية الحرب في اليمن بعد مشاورات مع السعودية وتلويح حوثي بمعركة فاصلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان إيراني بشأن نهاية الحرب في اليمن بعد مشاورات مع السعودية وتلويح حوثي بمعركة فاصلة.

قد تقرأ أيضا