الارشيف / اخبار اليمن

”هادي” يرفض تسليم طائرة الرئاسة و”العليمي” يطلب أخرى من دولة خليجية

اخبار من اليمن أفادت مصادر إعلامية نقلا عن مصدر برئاسة الجمهورية أن الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي رفض تسليم طائرة الرئاسة لمجلس القيادة الرئاسي، نافياً أن تكون الطائرة تعاني من أي عطل فني كما يتم الترويج لها.
وبينت المصادر بأن الطائرة الرئاسية التي تحمل شعار الجمهورية وألوان العلم الوطني رابضة في مطار الملك خالد بن عبد العزيز بالعاصمة السعودية الرياض، وهي بكل جاهزيتها، وجميع طواقمها.
وأضاف، إن طاقم الطائرة الرئاسية الذين تصل موازنتهم الشهرية أكثر من 100 ألف دولار، من رواتب وحوافز، إضافة إلى تكاليف الدورات التدريبية التي يتلقونها بشكل مستمر في عدد من الدول.
وبحسب المصادر، اضطر مكتب الرئاسة بعدن، إلى استئجار طائرة تجارية خاصة بمبلغ 50 ألف دولار يومياً، لتقل رئيس المجلس الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، في جولته إلى الكويت والبحرين ومصر وقطر.
وكشفت المصادر، أن رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، حصل على وعد خلال زيارته لدولة الكويت في 7 يونيو، بتقديم طائرة هدية للرئاسة اليمنية، لكنه لم يحدد نوعها ومتى سيتم تسليمها لليمن رسمياً.
وبدأت جولة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في 7 يونيو الماضي، زار خلالها الدول الأربع ليستقر المقام به في الرياض، في 24 يونيو، وبلغ إجمالي تكاليف إيجار الطائرة المستأجرة 850 ألف دولار، ولم تفد المصادر، ما إذا كانت الطائرة لا تزال مستأجرة لدى المجلس الرئاسي أم لا.
وكان الرئيس السابق قد عزل نفسه من منصبه، في السابع من أبريل ونقل سلطته إلى مجلس القيادة الرئاسي، والذي وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن في 18 أبريل الماضي على متن طائرة عسكرية سعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”هادي” يرفض تسليم طائرة الرئاسة و”العليمي” يطلب أخرى من دولة خليجية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”هادي” يرفض تسليم طائرة الرئاسة و”العليمي” يطلب أخرى من دولة خليجية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”هادي” يرفض تسليم طائرة الرئاسة و”العليمي” يطلب أخرى من دولة خليجية.

قد تقرأ أيضا