وثيقة.. قيادات المؤتمر تجمع أموالاً لعقد اجتماع بصنعاء.. والحميري يعلق برسالة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف ناشطون عن وثيقة وقعت عليها قيادات في حزب المؤتمر الشعبي تجمع مبالغ مالية لعقد مؤتمر عام.

وقالت مصادر في المؤتمر لـ"اليمن العربي" ان الوثيقة التي تشمل اسماء قيادات جاءت تحت ضغوطات الحوثيين من أجل الاجتماع.

ووجه وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى رسالة إلى قيادات المؤتمر في صنعاء، وفيما يلي نصها:

 

الإخوة قيادات المؤتمر الشعبي العام المتواجدين في صنعاء ، نقدر الوضع الذي أنتم فيه والارهاب الكبير الذي مورس ويمارس عليكم من قبل الانقلابيين السلاليين.

 

الإخوة الكرام تفاجأنا الْيَوْمَ بتوقيع كشف تبرعات منكم لتغطية تكاليف انعقاد اللجنة العامة تمهيدا لانعقاد مؤتمر عام للحزب في صنعاء لاختيار قيادة له ، ورغم ان فكرة انعقاد مؤتمر عام للتنظيم فكرة جيدة ، ولكني اعتقد ان المكان والزمان غير مناسبين ، فبالله عليكم كيف يعقد مثل هذا الاجتماع في العاصمة صنعاء التي ترزح تحت قبضة هذه المليشيات السلالية المسلحة التي قوضت اركان الدولة ، وختمتها بالانقضاض على ما تبقى من المؤتمر الذي كان شريكا لهم في السلطة وقتلوا رئيس الحزب وأمينه العام بطريقة بسعة لا تمت للانسانية بصلة ، كما كان القتلى معهم بالمئات ان لم يكن بالالاف ، وطال الاٍرهاب والإهانات الكثير منكم ان لم يكن جميعكم،

 

الإخوة الأعزاء لا اكاد اصدق انه بهذه السرعة سيتم اجراء خطوات من قبلكم لعقد مثل هذا الاجتماع بحماية هذه المليشيات رغم كل الجرائم التي لا زالت تُمارس على كل ساكني صنعاء ، فهذه الخطوة لا تخدم احد سوى هذه المليشيات المسلحة التي تحاول الظهور امام العالم انها ديمقراطية بعد ان انكشفت عورتها المكشوفة أصلا للجميع ، وستكون بمثابة الضربة القاضية على هذا الحزب الرائد الذي فيه قيادات من كبار رجالات الوطن ، بل إن الواحد منهم يستطيع قيادة الوطن بأسرة سواءً الذين في الداخل او الذين في الخارج ، فهذه الخطوة ستقزم هامات كبيرة لا نتمنى لها هذه النهاية التي لا تشرف احد.

 

قد يقول احدكم إنكم ما أقدمتم على ذلك الا بعد حوار مع الطرف الاخر المسيطر على صنعاء ووضعتم له شروط قاسية وافق عليها جميعا ، ولكن المنطق والعقل يقولان ان هذه الموافقة على شروطكم ستكون حبر على ورق حتى وان أغراكم بتنفيذ بعضها فورا فما ذلك الا طعم لكم ، وفِي النهاية أنتم جميعا واقعيا تحت الإقامة الجبرية في سلطتهم ، سيفتكون بكم او ببعضكم متى ما قضوا بكم غرضهم.

 

خطوتكم هذه إن تمت فستكون بمثابة اعتراف صريح منكم بشرعيتهم الاجرامية واصطفاف ضمني معهم ضد شرفاء الوطن الذين يخوضون المعارك العسكرية والسياسية بقيادة الاخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

 

أكرر اننا نقدر الوضع الذي أنتم فيه ولا نطالبكم بمواجهة معهم او تصعيد حفاظا على حياتكم ولكننا نتمنى عليكم الا تكونوا عونا لجرائمهم في حق هذا الحزب خاصة وحق الوطن والمواطن عامة ، وعلى الواقع العملي نذكركم ان الكثير من قيادات المؤتمر متواجدين في الخارج او في المحافظات المحررة .

 

هذه وجهة نظر متواضعة احببت ان أسطرها وأنتم اكثر خبرة ودراية مني ولا تخفى عليكم مثل هذه المخاطر والمئآلات التي ذكرت بعضها هنا.

 

سدد الله خطاكم لما فيه مصلحة الوطن.

وثيقة.. قيادات المؤتمر تجمع أموالاً لعقد اجتماع بصنعاء.. والحميري يعلق برسالة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وثيقة.. قيادات المؤتمر تجمع أموالاً لعقد اجتماع بصنعاء.. والحميري يعلق برسالة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وثيقة.. قيادات المؤتمر تجمع أموالاً لعقد اجتماع بصنعاء.. والحميري يعلق برسالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق