بعد مقتل "صالح عفاش" .. التحالف يكشف رسميا عن صاحب السبق و الحضور الأكبر على المستوى الشعبي و السياسي في اليمن (تفاصيل)

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أفاد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أن الحكومة الشرعية في اليمن باتت صاحبة السبق والحضور على المستوى الشعبي والسياسي، لاسيما بعد انضمام حزب المؤتمر الشعبي العام إلى باقي الأحزاب المتفقة على هذه الحكومة التي يحاول الانقلابيون الحوثيون سلبها الحق في السيادة.

 

 

وأكد في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، المنعقد اليوم في مقر قاعدة الملك سلمان بالرياض، أن قوات التحالف لاتزال تملك المبادرة والتفوق على أرض المعركة الدائرة في الداخل اليمني وعلى الحدود اليمنية المتاخمة للمملكة.. لافتاً إلى أن الميليشيات الحوثية مستمرة في تجنيد الأطفال وزجهم في ساحات القتال وهو ما يعتبر جريمة كبيرة بحق الطفولة في اليمن .

 

 

كما عرض العقيد المالكي خلال المؤتمر الصحفي العديد من مقاطع الفيديو التي ترصد جملة من العمليات العسكرية الجوية لقوات التحالف ضد مواقع اتخذتها المليشيا الحوثية الإيرانية الإرهابية لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية والدعم الذي تقدمه قوات التحالف المشتركة، في الداخل اليمني وعلى الحدود اليمنية السعودية .. مؤكداً أن المواقع والمعسكرات والثكنات العسكرية التي خسرتها المليشيا وباتت تحت سيطرة الحكومة الشرعية بلغت 444 موقعاً ومعسكراً حوت أسلحة ومعدات حربية.

 

 

 

وقال ان غارات التحالف تواصل بدقة استهداف مجاميع الميليشيا وترسانتها من الأسلحة .. مشيراً إلى تنفيذ غارات دقيقة استهدفت كهوف تخزين صواريخ باليستية في جبل النهدين بصنعاء.

 

 

وكشف المالكي عن فشل الميليشيات الحوثية في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية.. لافتاً إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات باتجاه المملكة بلغت نحو 86 صاروخاً.

 

 

كما أكد المالكي فشل محاولات حوثية عدة للتمترس وزرع ألغام وعبوات على الحدود السعودية .. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الميليشيات تقوم بزرع الألغام في الممرات البحرية التجارية .

 

 

وأنتقد العقيد المالكي خلال حديثه التقرير الصادر عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك الذي قال أنه يحابي مليشيا الحوثي وخضع في تقييم الوضع الإنساني هناك إلى إملاءات هذه الميليشيا الإرهابية .. مجدداً رفض التحالف العربي للبيانات التي تضمنها التقرير والتي تفتقر للمعلومات المؤكدة .

 

 

وأشار إلى أن جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن مفتوحة لإستقبال المساعدات الإنسانية على مدار .. مبيناً عدد التصاريح الممنوحة للجهات والسفن الإغاثية التي منذ بداية العمليات العسكرية والتي بلغت 17293 تصريحاً، منها 2749 تصريحاً عبر المنافذ البحرية، و7590 تصريحاً للمساعدات الإنسانية والإغاثية القادمة لليمن عبر المنافذ الجوية، فيما بلغت التصاريح الخاصة بطلب عدم الاستهداف 6047 تصريحاً، في حين جاء نصيب المنافذ البرية من هذه التصاريح 880 تصريحاً.

بعد مقتل "صالح عفاش" .. التحالف يكشف رسميا عن صاحب السبق و الحضور الأكبر على المستوى الشعبي و السياسي في اليمن (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مقتل "صالح عفاش" .. التحالف يكشف رسميا عن صاحب السبق و الحضور الأكبر على المستوى الشعبي و السياسي في اليمن (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مقتل "صالح عفاش" .. التحالف يكشف رسميا عن صاحب السبق و الحضور الأكبر على المستوى الشعبي و السياسي في اليمن (تفاصيل).

0 تعليق