الارشيف / اخبار اليمن

خبير عسكري يحسم الجدل ويكشف سبب رفض ‘‘أمريكا’’ تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

اخبار من اليمن كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، سبب رفض إداراة بايدن تصنيف مليشيا الحوثي، منظمة إرهابية.

وقال الخبير والباحث العسكري: إن ‘‘مطالبة اليمنيين من أميركا، إعادة تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية، لم تحقق نجاحا يذكر، وها هو أحد مسئولي وزارة خارجيتها يقول إن ذلك غير ممكن’’.

وأكد الباحث العسكري في تغريدة على تويتر، أن ‘‘الحوثي بالنسبة لإدارة بايدن، مخلب قط، تخمش به داخليا وخليجيا’’.متسائلًا: ‘‘لكن، ما الفرق بين الحوثي، والحرس الثوري الإيراني المنصف إرهابيا لدى واشنطن؟!’’.

وفي وقت سابق، قال الذهب ‘‘إن أزمة اليمن باتت ورقة مساومة خارجية، وهي بالنسبة إلى إدارة بايدن، ورقة مركبة الربح، لارتباطها باحياء الاتفاق النووي مع إيران، وأمن تدفق الطاقة، وسلاسل الإمداد إلى الغرب، تعويضا لتداعيات حرب أوكرانيا.

اقرأ أيضاً

إلى أنه "في نوفمبر 2022، سيكون هناك انتخابات نصفية، في إطار الكونجرس الأمريكي، وبعض من حكام الولايات، وسيشتد التنافس بين الديمقراطيين(بزعامة بايدن)، والجمهوريين".. مؤكدًا أن نتائج الانتخابات الأمريكية القادمة مرتبطة بما ستحققه إدارة بايدن في الشرق الأوسط، فضلا عن أوكرانيا، للوفاء بما قطعته للناخبين عام 2020.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير عسكري يحسم الجدل ويكشف سبب رفض ‘‘أمريكا’’ تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري يحسم الجدل ويكشف سبب رفض ‘‘أمريكا’’ تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري يحسم الجدل ويكشف سبب رفض ‘‘أمريكا’’ تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

قد تقرأ أيضا