الارشيف / اخبار اليمن

مصافي عدن تستنجد بالانتقالي لإنقاذ الشركة وتحذر من توقف الميناء لصالح الحوثيين

اخبار من اليمن في خطاب وجهته الى وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس طالب شركة مصافي عدن بضبط ومعاقبة مجموعة اعضاء النقابة وبعض العمال في الشركة.
الخطاب الذي وجه الى المحافظ والتشكيلات الامنية التابعة للإنتقالي ، وتجاهل الحكومة ، والمجلس الرئاسي ، اعتبر ما قامت به المجموعة تصرفات لا تمت للأعمال النقابية بصلة وخارجة عن اللوائح والنظم وقانون النقابة العمالية وعد بالبلاغ ما قاموا به فوضى نفذت بالتزامن مع وصول خبراء الطاقم الصيني الخاص بتركيب وتشغيل محطه الطاقة الكهربائية الأمر الذي أدى إلى عدم إنجاز مهامهم.
ووصف البلاغ ما اقدم عليه المشكو بهم بالتجاوزات والتصرفات الخطيرة التي لا تخدم المصفاة والبلد.
وطالبت الشركة "لملس" بوضع حد للأعمال والتجاوزات والتصرفات التي يقومون بها مجموعه من اعضاء النقابة وبعض العمال في شركة مصافي عدن والتي لا تخدم المصفاة والبلد ومعاقبة مرتكبيها وحماية المصفاة لما فيه الصالح العام.

وفيما لي نص البلاغ :

الأخ/ أحمد حامد لملس
وزير الدولة / محافظ محافظة عدن/ رئيس المجلس المحلي المحترم

تحية وتقدير ,,,

الموضوع/بلاغ ضد مجموعه من اعضاء النقابة وبعض العمال في شركة مصافي عدن

فـــي البدء نهديكم أطيب التحايا متمنين لكـــم النجاح و التــــوفيق فـــي مـهـامكم الـعـمليـة ,,,
وإشارة إلى الموضوع أعلاه نرفع إليكم بلاغنا ضد كلاً من :-
1. غسان جواد سعيد .
2. ردفان علي سالم .
3. مرتضى عبد الرب .
4. وحيد عبده مجاهد.
حيث انه في يوم الاربعاء الموافق 6/7/2022م واثناء قيام المصفاة بعملها من استلام المشتقات النفطية إلى خزاناتها والتفريغ من الباخرة عبر ميناء الزيت قام المذكورون بتصرفات خارجة عن نطاق أعمال النقابة حيث أنهم قاموا بالأعمال الاتية:-
1- دخولهم إلى محطة الضخ بالمصفاة وقيامهم بإغلاق صمامات التفريغ لمنع عمليه تفريغ المشتقات النفطية للباخرة الراسية في ميناء الزيت ومنع دخول العمال لإداء عملهم وإعلان الاضراب مما تسبب بخسائر مادية للمصفاة جراء هذا التصرف حيث كلف المصفاة في اليوم الواحد بمبلغ( 96 مليون ريال يمني) .
2- قيامهم بمنع التاج المحمل بمادة الديزل من نقل المشتقات النفطية من ميناء الزيت التابع للمصفاة الى مينا عدن لتزويد الباخرة التي قامت بشراء المادة .
3- إن البيان الصادر من النقابة رقم (6) لعام 2022م وماتم ذكره فيه له بالغ الضرر على المصفاة والذي سيستخدم كوثيقة في أي محفل دولي لتنفير التجار والبواخر من الدخول الى ميناء المصفاة وتزويد المناطق المحررة بالمشتقات النفطية، الأمر الذي سيؤدي الى سماح الأمم المتحدة باستخدام ميناء الحديدة كميناء رئيسي لتزويد اليمن كاملاً بالمشتقات النفطية.

اقرأ أيضاً

وهذه التصرفات لا تعتبر من الاعمال النقابية وخروجهم عن اللوائح والنظم وقانون النقابة العمالية بينما المصفاة بحاجة الى تكاثف الجهود لأجل تشغيلها وما يقومون به من فوضى يأتي مع وصول خبراء الطاقم الصيني الخاص بتركيب وتشغيل محطه الطاقة الكهربائية الأمر الذي أدى إلى عدم
تمكين الخبراء الصينيين من مزاولة عملهم وإنجاز مهامهم خلال الفترة المحددة نتيجة لوجود المشاكل التي يقومون بها داخل المصفاة.

وعليــه ونظراً لخطورة الأعمال والتجاوزات والتصرفات التي يقومون بها المذكورون اعلاه، بالمصفاة والتي لا تخدم المصفاة والبلد ترونا نحيل إليكم الموضوع لوقف هذه الأعمال ومعاقبة مرتكبيها وحماية المصفاة لما فيه الصالح العام .

تقبلوا فائق التقديـر والاحتــرام،

م/ احمد مسعد سعيد صالح
المدير التنفيذي للمصفاة


نسخة مع التحية :-
- الاخ/ مدير امن محافظة عدن المحترم .
- الاخ/ رئيس نيابة الاموال العامة المحترم .
- مدير مديرية البريقة المحترم،
- الاخ/ قائد لواء دعم واسناد (حماية المصفاة ) المحترم .
- الاخ/قائد الحزام الامني لمديرية البريقة المحترم.
- الاخ/ قائد شرطه البريقة المحترم .
- الملف.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصافي عدن تستنجد بالانتقالي لإنقاذ الشركة وتحذر من توقف الميناء لصالح الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصافي عدن تستنجد بالانتقالي لإنقاذ الشركة وتحذر من توقف الميناء لصالح الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصافي عدن تستنجد بالانتقالي لإنقاذ الشركة وتحذر من توقف الميناء لصالح الحوثيين.

قد تقرأ أيضا