الارشيف / اخبار اليمن

المقدشي يطلع على أوضاع قوات خفر السواحل في المخاء بتعز

اخبار من اليمن تعز ـ سبأنت :

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم مستوى الجاهزية في قوات خفر السواحل قطاع البحر الاحمر.

وأشاد وزير الدفاع بالجهود التي تبذلها قوات خفر السواحل والقوات المشتركة في حفظ الأمن البحري ومكافحة جرائم التهريب والقرصنة، وما تقوم به من ضبط شحنات التهريب ومراقبة المياه والسواحل.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالناصر صبيره، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري اللواء الركن أحمد اليافعي، وكان في استقباله رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد الركن عبدالرحمن نعمان، استمع الوزير المقدشي من القادة إلى احاطة مختصرة حول أوضاع القوة وخارطة انتشارها.. ناقلا للقادة والجند تحايا فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، والتهاني بعيد الأضحى المبارك.

وتطرق الفريق المقدشي إلى استمرار إيران في تمويل ودعم مليشياتها الحوثية بالأسلحة والتقنية والصواريخ الباليستية والطيران المسير وتهريب شحنات النفط والمخدرات، خدمة لمساعي طهران لزعزعة استقرار اليمن والمنطقة ومحاولة فرض الهيمنة على المضائق والممرات البحرية الاستراتيجية.

وأكد التزام الدولة اليمنية وقواتها المسلحة والأمن بواجباتها في محاربة الإرهاب والتهريب بمختلف أشكاله وأنواعه، والتصدي لجرائم المليشيا الحوثية واستهدافاتها المتكررة للسفن واستمرارها في زراعة الألغام البحرية لتهديد الملاحة الدولية.. مشيرا إلى مستوى الاخطار التي تمثلها المليشيا على الأمن البحري.

ونوّه الوزير المقدشي بالدعم والتعاون الذي تقدمة دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لمنع جرائم التهريب وتعزيز قدرات القوات المسلحة وقوات خفر السواحل ورفع كفاءة منتسبيها ورفدها بالخبرات وامدادها بالمعدات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
المقدشي يطلع على أوضاع قوات خفر السواحل في المخاء بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المقدشي يطلع على أوضاع قوات خفر السواحل في المخاء بتعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المقدشي يطلع على أوضاع قوات خفر السواحل في المخاء بتعز.

قد تقرأ أيضا