الارشيف / اخبار اليمن

الزعوري يبحث مع وفد منظمة هاندي كاب انترشيونال استمرار دعم برامج ومشاريع المعاقين


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد منظمة هاندي كاب انترناشيونال برئاسة انطوان جون، تمويل ودعم البرامج والمشاريع الخاصة بفئة المعاقين، وانشاء مراكز للأطراف الصناعية، والشراكة والتعاون بين الوزارة والمنظمة في كافة المجالات.

وأوضح أن الحكومة تولي فئة المعاقين اهتماما وأولوية خاصة، داعيا المانحين من دول ومنظمات الى تكثيف برامج الخاصة بالمعاقين، ومساندة الحكومة في مواصلة جهودها في هذا المجال.

وأشار الزعوري الى ان الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني، وقيامها بزراعة الألغام والمتفجرات في عدد من المحافظات نتج عنها زيادة كبيرة في الإصابات والاعاقات الجسدية للالاف النساء والرجال والأطفال، مشيرا وجود 4000 الى 5000 الف معاق في اربع مديريات في احد المحافظات المحرره، ناهيك عن العدد الكبير لعدد الذي تعرضوا للاعاقة في بقية المحافظات المحرره، وهو ما يستدعي التحرك والتدخل العاجل لدعم البرامج الخاصة بالمعاقين ودعم وتمويل وانشاء مراكز للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، مثمناً دور مركز الملك سلمان للإغاثة انشاء مراكز للأطراف الصناعية في محافظات (عدن وحضرموت وعدن وتعز).

وجدد التأكيد على استمرار الحكومة في تقديم الدعم والتسهيلات لكافة المانحين لتنفيذ برامجهم ومشاريعهم في اليمن، مشيدا بجهود منظمة هاندي كاب انترناشيونال في اليمن.

من جانبه أكد المدير القطري انطوان جون استمرار التنسيق مع الوزارة في هذه المشاريع توسيع مناطق الاستهداف، مشيرا الى ان المنظمة تقوم حالياً بتنفيذ مشاريع في محافظتي عدن ولحج و الساحل الغربي بالمخاء والخوخة، بما يخفف من المعاناة الإنسانية للمعاقين في هذه المناطق، مقدما الشكر والتقدير للوزارة على مستوى الشراكة والتنسيق.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الزعوري يبحث مع وفد منظمة هاندي كاب انترشيونال استمرار دعم برامج ومشاريع المعاقين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزعوري يبحث مع وفد منظمة هاندي كاب انترشيونال استمرار دعم برامج ومشاريع المعاقين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزعوري يبحث مع وفد منظمة هاندي كاب انترشيونال استمرار دعم برامج ومشاريع المعاقين.

قد تقرأ أيضا